المدائـــــن مساهمة عامة برأسمال مليار درهم, لكل ما يتعلق بالاكتتاب في أسهم الشركة


تستعد لجنة المؤسسين بشركة «المدائن» الاستثمارية «مساهمة عامة تحت التأسيس» لتقديم الطلبات الخاصة بها للتسجيل لوزارة الاقتصاد والتخطيط حيث يبلغ رأسمالها مليار درهم وبسعر درهم للسهم الواحد إضافة إلى اقتراح 10 فلوس علاوة إصدار ومن الممكن خفضها إلى 5 فلوس.

ومن المنتظر فتح باب الاكتتاب بأسهم الشركة خلال العام الحالي بعد الانتهاء من الاكتتاب في شركة الإمارات ل
الخدمات اللوجستية برأسمال مليار درهم إلى جانب الاكتتاب في شركة رأس الخيمة العقارية برأسمال ملياري درهم حيث سيبدأ الاكتتاب بها 19 مارس الجاري.

وسوف تشتمل أنشطة «المدائن» على التمويلات العقارية والاستثمار فيها إضافة إلى مختلف الخدمات الاستثمارية المتعلقة ببيع وشراء وتطوير الأراضي والعقارات وإدارة الأملاك وتأسيس الصناديق العقارية وفقاً لقواعد الشريعة الإسلامية. وتعكف لجنة المؤسسين حالياً على إنجاز دراسات الجدوى الاقتصادية الخاصة بالشركة ونشرة الاكتتاب وكافة المصارف التي سيتم عن طريقها الاكتتاب.

ومن المتوقع أن ينظم عدد من المستثمرين الخليجيين في قائمة المؤسسين إلى جانب مؤسسات مصرفية كبرى في الدولة ومن بينها مصارف تساهم بها حكومة دبي بحصص رئيسية. ومن المتوقع أن يحتفظ المؤسسون بنسبة 45% من رأسمال الشركة فيما سيتم طرح الـ 55% للاكتتاب العام في منتصف العام الحالي.

وقالت مصادر عقارية إن السوق بحاجة لشركات تمويل عقارية مع نمو حركة الإنشاءات حيث ستسهم الشركة إلى جانب الشركات الأخرى القائمة المنتظر تأسيسها في دعم سوق الإنشاءات العقارية إلى جانب توفير فرص تنويع مصادر التمويل في الدولة.

__________________________________________________ ________


أموال» بنك استثماري برأسمال 1.1 مليار


«البيان»
مجموعة من المستثمرين المحليين والعرب شرعت في استكمال إجراءات تأسيس شركة مساهمة عامة جديدة يطلق عليها حتى الآن «أموال كابيتال» وهي شركة استثمارية برأسمال 1 .1 مليار درهم مقرها دبي، ويحتفظ المؤسسون بنسبة 45% من رأس المال على أن يطرح للاكتتاب العام نسبة 55% أو ما يعادل 605 ملايين درهم.


وحسب المعلومات التي حصلت عليها «البيان» فإنه من المتوقع الإعلان عن الشركة الجديدة خلال الأيام المقبلة، بعد أن ينتهي المؤسسون من كافة الإجراءات اللازمة لتقديمها لوزارة الاقتصاد والتجارة، ومن بين المؤسسين شخصية مالية كانت تشغل منصباً مرموقاً في إحدى المؤسسات المالية المحلية، وكانت تستهدف تأسيس شركة تمويل خاصة، غير انها بالتحاور مع عدد من المستثمرين المحليين والعرب والأجانب تغيرت الفكرة إلى تأسيس شركة مساهمة عامة للاستفادة من طفرة النمو التي تشهدها إمارة دبي في كل القطاعات الاقتصادية.


وأفادت المعلومات ان المؤسسين يعكفون حالياً على دراسة كافة تفاصيل الأنشطة التي ستدخل فيها الشركة وكذلك حصة كل مؤسس على أن يعلن عن كافة التفاصيل خلال الأيام المقبلة. وأوضحت المعلومات ان الشخصية المالية ستتولى موقع الرئيس التنفيذي للشركة عقب إعلان تأسيسها باعتبارها صاحبة الفكرة وأخذت على عاتقها بلورتها إلى شركة مساهمة عامة.

__________________________________________________ _______

تعمل في المجال العقاري وتعتزم طرح 1.1 مليار درهم في اكتتاب عام
"الريان" من "خاصة" إلى "عامة" برأسمال ملياري درهم




أبوظبي - علي أسعد

بات في حكم المؤكد تحويل شركة “الريان للاستثمار” شركة مساهمة خاصة الى شركة مساهمة عامة رأسمالها مليار درهم موزعة على ملياري سهم بقيمة اسمية درهم واحد للسهم بعد ان حصلت على الموافقات اللازمة من الجهات المحلية المختصة في امارة ابوظبي.

ويستعد القائمون على تحويل “الريان للاستثمار” الى شركة مساهمة عامة لتقديم الاوراق اللازمة لعملية التحول الى وزارة الاقتصاد والتخطيط في غضون الفترة المقبلة استعدادا لطرح 1100 مليون سهم في اكتتاب عام تمثل 55% من رأس المال بقيمة اسمية درهم واحد ، فيما تبلغ حصة مؤسسي الشركة 900 مليون سهم /درهم.

وعلمت “الخليج” من مصدر مطلع ان احد البنوك الوطنية الذي كلف القيام بترتيبات عملية اصدار اسهم الشركة اجرى اتصالات مع بعض البنوك لتنفيذ عملية الاكتتاب والمتوقع ان تتم خلال شهر يناير المقبل بعد اتمام عملية اصدار اسهم اللوجستية البالغ رأسمالها مليار درهم / سهم التي سيبدأ الاكتتاب بأسهمها في الثالث من مارس/ آذار المقبل ، وشركة “آبار للاستثمار البترولي” البالغ رأسمالها 850 مليون درهم/ سهم ، والشركة العقارية في رأس الخيمة تحت التأسيس البالغ رأسمالها ملياري درهم سهم. وستكون “الريان للاستثمار” ثانية شركة عقارية مساهمة عامة يتم تأسيسها حديثا في امارة ابوظبي بعد شركة “الدار العقارية” التي اعلن قبل فترة وجيزة عن تأسيسها برأسمال 5.1 مليار درهم ،وبدأت بطرح مشاريعها الضخمة كمشروع المدينة المتكاملة على شاطىء الراحة بكلفة 54 مليار درهم اضافة الى مشروع تطوير السوق المركزي في مدينة ابوظبي بكلفة 3.1 مليار درهم ، ومشاريع اخرى.

يشار الى وجود مشاريع عقارية عدة في امارة ابوظبي كمشروع جزيرة اللولو ومشاريع سكنية وعقارية حكومية في العين وابوظبي تنتظر التنفيذ وتقدر تكاليفها بالمليارات. وتعتبر شركة “الريان للاستثمار” القائمة حاليا شركة مساهمة خاصة برأسمال 200 مليون درهم وهي احدى الشركات العقارية المهمة في امارة ابوظبي التابعة لنادي العين والمتخصصة في مجال تنفيذ المشاريع العقارية حيث تقوم الآن بتنفيذ العديد من المشاريع العقارية في مدينة العين وابوظبي خاصة مشروعها العقاري الضخم في جزيرة الشيوح التي تقدر تكاليفة بمليارات الدراهم
__________________________________________________ ________
تطرح 55% من رأسمالها في اكتتاب عام بعد زيادته إلى 500 مليون درهم عبر شركاء استراتيجيين
"أدنب" تتحول إلى "مساهمة عامة" منتصف العام




أبوظبي رضا حماد:

تعتزم شركة أبوظبي الوطنية للمشروعات الصناعية “أدنب” التحول إلى شركة مساهمة عامة وطرح حصة من أسهمها للاكتتاب العام منتصف العام الحالي.

وقال محمد جوعان البادي الظاهري رئيس مجموعة البادي رئيس مجلس إدارة “أدنب” إن الشركة قررت زيادة رأسمالها إلى 500 مليون درهم قبل التحول إلى مساهمة عامة وذلك بإدخال شركاء استراتيجيين جدد بالإضافة للمؤسسين مشيراً إلى أن دراسات تحويل الشركة إلى مساهمة عامة تتم بمعرفة شركة “المستثمر الوطني” ويمكن أن تكتمل في غضون الشهرين المقبلين، ليتم بعد ذلك طرح نسبة 55 في المائة من رأسمال الشركة للاكتتاب العام وفقاً لقانون تنظيم الشركات المساهمة في الدولة على أن يحتفظ المؤسسون بالنسبة الباقية.

وقال ل “الخليج” إن “أدنب” تعد من أولى الشركات التي اقتحمت مجال الاستثمار في القطاع الصناعي في أبوظبي حيث تأسست عام 1997 برأسمال قدره 100 مليون درهم وبمبادرة من عدد من رجال الأعمال المواطنين الطامحين إلى المساهمة في تعزيز التنمية الصناعية للدولة وتأكيد دور القطاع الخاص في خلق بنية اقتصادية مستقرة، مضيفاً قوله “كما بادرنا للدخول في الاستثمار الصناعي نبادر الآن بالتحول نحو المساهمة العامة بما يتسق مع التحولات الاقتصادية التي يشهدها العالم وتخطو نحوها دولة الإمارات”.

وأكد البادي أن مؤسسي “أدنب” يطمحون من وراء توسيع قاعدة المشاركة في المجموعة عبر طرح جزء من أسهمها للاكتتاب العام إلى تشجيع رؤوس الأموال الوطنية للاستثمار في القطاع الصناعي والتعامل مع الصناعة كخيار استراتيجي للتنمية فضلاً عن الرغبة الأكيدة ل “أدنب” في توسيع قاعدة استثماراتها الصناعية واقتحام مجالات جديدة من العمل الصناعي لمواكبة النمو المتصاعد لهذا القطاع في أبوظبي ومضاعفة استثماراتها في هذا القطاع حيث يقدر إجمالي استثماراتها حالياً بنحو 300 مليون درهم.

وأشار إلى أن “أدنب” تمتلك ثلاثة مصانع في منطقة المصفح الصناعية في أبوظبي الأول هو مصنع إنتاج المستلزمات الطبية اعتماداً على خبرة وتكنولوجيا ألمانية لشركة فريزينيس المتخصصة في تصنيع الأجهزة الطبية أما المصنع الثاني فهو مصنع الورق الذي كان باكورة دخول القطاع الخاص في مجال الصناعات التحويلية في أبوظبي حيث أقيم لتلبية احتياجات المنطقة المتنامية من الورق ومشتقاته من المحارم على مساحة 45 ألف متر مربع في حين خصص المصنع الثالث لإنتاج السجاد وأغطية الأرضيات حيث تأسس عام 2001 وبدأ إنتاجه في العام التالي بطاقة إنتاجية قدرها نحو 6،5 مليون متر مكعب من السجاد ثم تصاعد الإنتاج بصورة سنوية ليصل إلى 7،5 مليون متر مكعب من السجاد.

وأوضح رئيس مجموعة البادي رئيس مجلس إدارة “أدنب” إن الشركة تحرص على توسيع عمليات المصانع الثلاثة وزيادة طاقتها الإنتاجية بعدما حققت منتجاتها سمعة طيبة في أسواق المنطقة والأسواق العالمية، مشيراً إلى أن إدارة الشركة حرصت منذ البداية على الوصول بمنتجاتها المختلفة إلى الأسواق الإقليمية والعالمية وعملت وفق استراتيجية لتصدير نسبة تتراوح بين 75 و80 في المائة إلى الأسواق الخارجية، على أن تذهب النسبة الباقية لتغطية احتياجات السوق المحلي، ونجحت بالفعل في اقتحام أسواق كثيرة في منطقة الخليج ودول الشرق الأوسط وافريقيا والآن تسعى لاقتحام السوق الأوروبي وأمريكا.

__________________________________________________ ________
تأسيس شركة الوفاق للتمويل .. شركة تمويل اسلامية, رأسمالها 500 مليون درهم تطرح 55%للاكتتاب
الخليج


أبوظبي علي اسعد:

تلقى المصرف المركزي طلباً لترخيص شركة تمويل اسلامية “شركة مساهمة عامة” تحت التأسيس برأسمال 500 مليون درهم تقدم به بنك الاتحاد الوطني كأحد المؤسسين الرئيسيين ونيابة عن بقية مؤسسي الشركة التي ستعمل في مجال التمويل وفقاً لاحكام الشريعة الاسلامية الغراء.

وسيتم طرح 275 مليون سهم (حوالي 55% من رأس المال) للاكتتاب العام بقيمة اسمية قدرها درهم واحد للسهم اضافة إلى مصاريف اصدار خلال الفترة القادمة بعد الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات المعنية المختصة في امارة ابوظبي وموافقة وزارة الاقتصاد والتجارة، في حين اكتتب المؤسسون ب 225 مليون سهم/درهم.

وقال محمد نصر عابدين الرئيس التنفيذي لبنك الاتحاد الوطني ل “الخليج”: باشرنا تقديم طلب ترخيص شركة تمويل اسلامية شركة مساهمة عامة برأسمال 500 مليون سهم/درهم حيث قدم الطلب الى البنك المركزي وننتظر الموافقة على ذلك، فيما نباشر تقديم طلب تأسيس الشركة إلى الجهات المعنية في الدولة. واضاف سيتم اصدار اسهم للاكتتاب العام وبسعر اصدار درهم واحد للسهم وفقا للقانون المعمول به في الدولة وذلك خلال الفترة القريبة وبعد الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات المعنية.

واضاف عابدين “بنك الاتحاد الوطني مؤسس رئيسي في الشركة التي ستعمل في مجال التمويل وفقا لاحكام الشريعة الاسلامية حيث هناك آفاق واعدة للعمل في مجال التمويل الاسلامي الذي يحتاجه السوق المحلي خاصة مع النشاط الكبير والمشاريع الضخمة في الاقتصاد الوطني”.

__________________________________________________ ________
تعمل في التجارة العامة والأراضي والعقارات ومقرها أبوظبي
"ريم" مساهمة عامة قيد التأسيس رأسمالها ملياري درهم



أبوظبي - علي أسعد:

تقدم مؤسسو شركة ريم للتجارة العامة تحت التأسيس بطلب الى وزارة الاقتصاد والتخطيط لتأسيس الشركة كشركة مساهمة برأسمال ملياري درهم مقسم الى ملياري سهم بقيمة اسمية درهم واحد ، وسيكون مقر الشركة في ابوظبي وتمارس اعمال التجارة العامة بما في ذلك تجارة الاراضي والعقارات .

وسيتم طرح 1100 مليون سهم حولي 55% من رأس المال للاكتتاب العام بقيمة اسمية درهم واحد خلال النصف الثاني من العام الجاري بعد ان اكتتب المؤسسون بمقدار 900 مليون سهم/درهم حوالي 45 % من رأس المال وذلك وفقا لقانون الشركات . ويتوقع ان يتم طرح اسهم الشركة للاكتتاب العام بعد طرح اسهم الشركة العقارية في رأس الخيمة والبالغ رأسمالها ملياري درهم/سهم ، وشركة ابار للاستثمار البترولي البالغ رأسمالها 850 مليون درهم/سهم ، وشركة الوفاق للتمويل الاسلامي البالغ رأسمالها 500 مليون درهم .

ويأتي تأسيس شركة ريم للتجارة العامة برأسمال كبير لممارسة كافة انواع التجارة العامة بما فيها تجارة الاراضي والعقارات خاصة بعد صدور مرسوم صاحب السمو رئيس الدولة بحق التصرف بالاراضي الممنوحة للمواطنين في امارة ابوظبي بيعا وشراء وهو ما اعتبره رجال الاعمال خطوة انفتاحية جيدة وغير مسبوقة، من شأنها ان تحدث حركة نشاط كبير في تجارة الاراضي والعقارات في امارة ابوظبي المتوقع ان يشهد قطاع العقار فيها طفرة غير مسبوقة في نوعية المشاريع العقارية التي اعلن عنها سواء مشروع الدار العقارية في شاطيء الراحة او مشروع جزيرة لؤلؤة الامارات وغيرها من المشاريع التي هي قيد التنفيذ او ستنفذ خلال الفترة المقبلة.

__________________________________________________ ________
"بترول رأس الخيمة" مساهمة عامة رأسمالها مليارا درهم


أبوظبي - علي اسعد :

تلقت وزارة الاقتصاد والتجارة دراسة الجدوى الاقتصادية التي تقدم بها مؤسسو شركة بترول رأس الخيمة (قيد التأسيس) البالغ رأسمالها ملياري درهم يتوزع على ملياري سهم. وسيكون مقر الشركة في امارة رأس الخيمة، وهي تهدف الى ممارسة كافة الاعمال المتعلقة بالبحث والاستكشاف النفطي في امارة رأس الخيمة وممارسة الانشطة الاخرى المكملة والتي تحقق غايات واهداف الشركة.

وسيتم طرح1100 مليون سهم أي حوالي 55% من رأس المال، للاكتتاب العام خلال الفترة المقبلة بقيمة اسمية درهم واحد للسهم، بعد اكتتاب المؤسسين وتغطيتهم لما مقداره 900 مليون سهم تعادل حوالي 45% من رأس المال.

وتعد شركة بترول رأس الخيمة (قيد التأسيس) الشركة الثانية التي يجري تأسيسها في امارة رأس الخيمة خلال الربع الاول من العام الحالي، حيث تم طرح شركة رأس الخيمة العقارية (قيد التأسيس) مؤخرا برأسمال قدره مليارا درهم مقسمة الى ملياري سهم، وقد بدأ الاكتتاب بها اعتباراً من الثلاثين من الشهر الماضي على أن ينتهي في الثاني عشر من ابريل/ نيسان الجاري.

وتعمل حكومة رأس الخيمة على تحفيز النشاط الاقتصادي في الامارة وجذب الرساميل والاستثمارات من الداخل والخارج وتوظيفها في المشروعات الاقتصادية التي تخطط لها الحكومة في مختلف القطاعات العقارية والسياحية والنفطية والصناعية والطاقة وغيرها

__________________________________________________ ________

"نور كابيتال" مساهمة عامة, برأسمال مليار درهم


ظبي - “الخليج”:

من المقرر ان يقدم مؤسسو شركة “نور كابيتال” (قيد التأسيس) دراسة الجدوى الاقتصادية، وطلب تأسيسها كشركة مساهمة عامة برأسمال مليار درهم الى وزارة الاقتصاد والتخطيط خلال الفترة القريبة المقبلة ، وذلك بعد ان غطى المؤسسون ما مقداره 450 مليون درهم حوالي 45% من رأس المال.

وستعمل شركة “نور كابيتال” في مجال تقديم الخدمات الاستثمارية والمالية وسيكون مقرها في ابوظبي.

وسيتم طرح 55% من اسهم رأس المال (حوالي 550 مليون سهم) للاكتتاب العام بقيمة اسمية درهم للسهم الواحد خلال الفترة المقبلة.

__________________________________________________ ________

«رسملة دبي» مساهمة عامة جديدة بمليار درهم




قال علي الشهابي الرئيس التنفيذي لشركة «رسملة للاستثمار» إن الشركة دعت عدداً محدوداً جداً من كبار المستثمرين في الدولة ليصبحوا مؤسسين في «رسملة دبي القابضة» والتي سوف تمتلك كافة الشركات التابعة لها.وأبلغ الشهابي «البيان» أنه بعد تأسيس »الشركة القابضة» نكون قد هيأنا «رسملة دبي» للتقدم بطلب إلى وزارة الاقتصاد والتخطيط.


للتحول إلى شركة مساهمة عامة رأسمالها المقترح مليار درهم مشيراً إلى أن نشاطات الشركة سوف تتركز في الاستثمار بالأسواق العالمية والعربية والخليجية وابتكار أدوات استثمارية تتوافق مع الشريعة الإسلامية.وأكد الشهابي أن الوقت الحالي هو وقت جيد للتحول إلى شركة مساهمة عامة نظراً للنشاط الاقتصادي الذي تشهده المنطقة وارتفاع أرباح الشركات وصعود أسعار النفط وزيادة السيولة في المنطقة.

__________________________________________________ ________

أبوظبي القابضة تتحول إلى مساهمة عامة, وترفع رأسمالها إلى مليار درهم


29 إبريل/ وام/قررت الجمعية العمومية لشركة أبوظبي القابضة التحول من شركة خاصة إلى شركة مساهمة عامة وزيادة رأسمالها إلى مليار درهم من خلال طرح أسهمها للأكتتاب العام وتوزيع أسهم منحة بنسبة 50 بالمائة من حصيلة أرباحها العام الماضي.

وأشاد مطر عبدالله المهيري رئيس مجلس إدارة الشركة بحرص صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة بالسير على نهج المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وبجهود الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسحلة في تطوير الأنشطة الاقتصادية في أبوظبي وتوجيهات الحكومة نحوتشجيع القطاع الخاص على القيام بدور أكبر في خطط التنمية.

من جانبه أكد سعيد خلفان العميمي المدير العام للشركة أن أبوظبي القابضة حققت أرباحا جيدة في العام الماضي الامر الذي أدى إلى موافقة الجمعية العمومية بالاغلبية على توزيع أسهم منحة للمساهمين بنسبة 50 بالمائة .

وأوضح انه بموجب تحول أبو ظبي القابضة إلى شركة مساهمة عامة فإن مهمة الشركة ستكون في الفترة القادمة توفير أفضل الفرص الاستثمارية المتاحة داخل الدولة وخارجها والتعامل معها بحرفية عالية وصولا إلى أعلى معدلات الاستثمار وأقل نسبة مخاطر ممكنة00مؤكدا على أن مجلس الادارة حدد ثلاثة أهداف لتحقيق الرؤية هي00 الاستثمار والشراكة والتنمية.

ولفت إلى أن مجلس إدارة الشركة الذي تم إنتخابه من جديد خلال إجتماع الجمعية العمومية سوف يتخذ الاجراءات اللازمة لاشهار الشركة المساهمة العامة وإعلان إجراءات الاكتتاب العام فيها.

وأضاف أن الدراسات التي قام بها مجلس إدارة الشركة بمساعدة فريق عمل متخصصة أظهر أن الفرصة متاحة أمام الاستثمارات المحلية والاجنبية بشكل كبير للعب بدور حيوي في تنفيذ خطط الخصخصة خاصة مع الفكر المتطور الذي يطرحه الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسحلة.

وتوقع ان يكون الاقبال على المساهمة في الشركة القابضة كبيرا نتيجة لمناخ التفاؤل القائم في الدولة ولتوفرالسيولة النقدية والرغبة الصادقة لدى أبناء الدولة في الاسهام في تنمية الدولة.

__________________________________________________ ________
«مكاسب» مساهمة خاصة برأسمال 200 مليون درهم



من المنتظر ان يتم الاعلان رسمياً عن تأسيس شركة مساهمة خاصة باسم «مكاسب» في إمارة أبوظبي متخصصة بالتنقيب وتأجير المعدات البترولية. وقالت مصادر مطلعة ان رأسمال الشركة التي سيجري تحويلها قريباً إلى مساهمة عامة يبلغ مبدئيا 200 مليون درهم، مشيرة إلى ان عدد المؤسسين فيها يتجاوز 50 مؤسساً وكلهم من المواطنين.


وأوضحت المصادر ان تأسيس مثل هذه الشركة يأتي في اطار حاجة السوق المحلي لوجود شركات متخصصة بتأجير المعدات ذات العلاقة بالتنقيب عن النفط في الدولة، مشيرة إلى ان «مكاسب» ستكون الشركة الخاصة الثانية التي تعمل في القطاع بعد شركة ابار.


التي يجري الاكتتاب في أسهمها حاليا بعد تحويلها إلى مساهمة عامة ولم تحدد المصادر التاريخ الذي سيتم بموجبه تحويل الشركة إلى مساهمة عامة وطرح جزء من أسهمها للاكتتاب العام امام المواطنين.

__________________________________________________ ________
طرح أسهم روتانا للاستثمارات خلال الصيف المقبل



من المتوقع طرح أسهم روتانا للاستثمارات التي تمثل جزءاً من سلسلة مجموعة روتانا للاكتتاب العام بحلول الربع الثالث من العام الجاري، وتعتبر هــــذه الخطــــوة أول أسهم لمجموعة فندقية يتم تعويمها في أسواق المال الإماراتية،
وذكرت مجلة ''ميد'' أن شركة ''شعاع كابيتال'' التي تتخذ من دبي مقراً لها هي التي تقدم الاستشارات في عملية الاكتتاب العام·
ومن المتوقع أن يقابل هذا العرض بردود أفعال قوية في ظل مستوى السيولة العالي في السوق المحلي والازدهار النشط للسياحة بالإضافة إلى غير المسبوق الذي يشهده السوق في مجال الأسهم وعمليات الاكتتاب العام·
ويشير إلى أن روتانا تخطط إلى تطوير 10 فنادق جديدة في منطقة الشرق الأوسط تحتوي على 2500 غرفة بحلول العام ،2006 وهي تدير الآن 17 عقاراً في الإمارات

__________________________________________________ ________
راشد النعيمي يطلق عقار برأسمال مليار درهم



عجمان - علي الهنوري: أعلن الشيخ راشد بن حميد النعيمي، رئيس لجنة تأسيس شركة ''عقار'' للاستثمار العقاري، عن إطلاق الشركة رسمياً، وقال إن حكومة عجمـان كلفت أحد أبرز بيوت الخبرة العاملة بالدولة لدراسة جدوى تأسيس ''عقار'' كشركة مسـاهمة عامة للاستثمار العقاري يبلغ رأسمالها مليار درهم·
وقال الشيخ راشد: انطلاقا من حرص الوالد صاحب السمو الشيخ حميـد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم عجمان وولي عهـده الأمين سمو الشيخ عمـار بن حميد النعيمي ودعمهما لتشجيع إنشاء الشركات العامة والخاصة بالإمارة، فقد تم البدء والتحضير لتأسيس الشركة في إطار ما أعلن عنه في وقت سابق سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان لمواكبة التطور الهائل لاقتصاد الدولة والحركة العمـرانية التي تشهدها حاليا إمارة عجمان بصفة خاصة وباقي إمارات الدولة·
وأكد الشيخ راشد أن أحـد أهـداف الشـركة العقارية الجـديدة هو تطـوير وتنمية القطاع العقـاري وتنفيذ مشروعات عقارية ضخمة على عدة مراحل تشمل كافة مناطق الإمارة وفق خطط مدروسة وبتقنية عالية من خلال فريق عمل متميز ومتمكن للوصول إلى أعلى المعدلات الاستثمارية مؤكدا أن تأسيس الشركة جاء للمساهمة الفعالة في تطوير الحركة العمرانية ومواكبة القفزة الهائلة التي تشهدها الدولة في كافة نواحي الحياة· وأضاف الشيخ راشد: لا تنحصر الخطط الموضوعة لتأسيس الشركة الجديدة كشركة مساهمة عامة في تنفيذ مشروعات عقارية فحسب بل تعتـزم الشركة المضي قدما في الاستثمار في كافة المشـاريع والبرامج التنموية لتوفير أفضل الفرص الاستثمارية المتاحة داخل الدولة وخارجها·

__________________________________________________ ________

ملاحظة : منقول ... وشكرآ