منتدى الإمارات للأوراق المالية

هذا الموقع متخصص بأسواق دبي و أبو ظبي المالية و هو أحد مواقع شبكة منتديات Yahoo مكتوب. انضم الآن و احصل على فرصة متابعة أخبار و معلومات و تقارير الاسواق المالية المحلية و العربية و العالمية.



موضوع مغلق
صفحة 1 من 3 1 2 3 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 24
Like Tree0Likes

الموضوع: فوائد الخل العجيبة

  1. #1
    Banned apatchi is on a distinguished road
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المشاركات
    863

    Forum New فوائد الخل العجيبة

    أعتقد أن طبيب المستقبل سيكون معلماً كما هو طبيب. إن عمله الحقيقي سيقتصر على أن يعلّم الناس كيف يكونون أصحاء. سيكون الأطباء أكثر انشغالاً مما هم عليه الآن, لأن العمل على الحفاظ على صحة الناس أصعب بكثير من العمل على شفائهم من المرض.
    الحضارة بضغوطها وتوتراتها أتت بكمٍ جديد من أنواع العلل والأمراض. هذا وإن المبادئ الأساسية للطب الشعبي في فيرمونت لا زالت الأساليب الثابتة التي تفتح آفاقاً في المعرفة حولها. لم تأت الحضارة بقوانين فيزيولوجية وبيوكيميائية جديدة ولم تقم بتحسين تلك القوانين بصورة ناجحة. لقد أولت الطبيعة عنايتها منذ البداية وذلك عندما خلقت الجسم متوازناً وبشكل لائق. المرض هو مشكلة المشاكل, عندما يطرق باب الجسد تبدأ المعاناة لإعادة هذا التوازن إليه. إن المرض عبارة عن لافتة على الطريق تقول لنا أننا انحرفنا عن الطريق التي عبّدته لنا الطبيعة".

    الدكتور د.س. جارفيز



    يعتبر خل التفاح الطبيعي العضوي من أكبر هبات الطبيعة الغذائية المقدّمة للإنسان. الخل الذي صنع من كامل التفاحة التي تُركت لتتخمر ببطء شديد. خل التفاح الطبيعي الغير ممدد, الغير مقطر, والغير مبستر.

    * الغير مقطر يعني عدم تحطيم الأنزيمات الفعّالة والحفاظ على المعادن القوّية التي تعطي الحياة مثل البوتاس, الفوسفور, الصوديوم العضوي الطبيعي, المغنزيوم, الكبريت, الحديد, النحاس, الفلور العضوي الطبيعي, السيليكون وكثيراً من المعادن النادرة, كما أن التقطير يحطم حمض التفاح الطبيعي الذي يقاوم سموم الجسم.
    * الغير ممدد يعني أن لا نخفّض من كمية المعادن الموجودة في الوحدة الحجمية من الخل.
    * الغير مبستر يعني أن لا نتخلص من الأنزيمات الفعالة التي تساعد الجسم على هضم الطعام.
    لماذا اختفى خل التفاح الطبيعي الكامل النضج من رفوف البقال؟ إنّ ذلك يعود إلى عدة عوامل:

    1. عدم معرفة الناس بقيمة هذا الغذاء الصحية.
    2. يعتقد الناس أنه كلما كان الخل شفافاً أكثر كلما كان أفضل فالناس عادة تشتري المواد الغذائية بأعينها وليس بمعرفتهم الغذائية. لذلك تجدهم يختارون المقطر من الخل أو الصنعي.
    3. بما أن خل التفاح الطبيعي مصنوع من كامل التفاحة ومتروك ليتخمر ببطء وبالتالي يحوّل كل أساسيات التفاحة الأم إلى السائل, فإنه حتماً سيكون ذا سعر أعلى من الأصناف التجارية الأخرى.
    4. بما أن أكثر المستعملين للخل يقومون بشرائه بغية استعمالاتهم المطبخية ليس إلا, فإنهم يُقدمون على اختيار الأوفر, وبالتالي فإن مصنّعي الخل إما قطّروه أو صنّعوه تركيبياً. خل التفاح المقطر يستعمل في السلطات, المخللات والطعام بشكل عام. أما الصنعي فإنه حقاً لمأساة حقيقية خاصة عندما يكون الحمض المضاف معدنياً, مُنَكَّّهاً بطعم التفاح ومكتوب عليه خل التفاح وأحياناً كثيرة خل التفاح الطبيعي.

    نحن هنا بهذا الصدد لتنوير الناس بهذا المنتج – خل التفاح الطبيعي – وتثقيفهم بخصائصه وخواصه وجعل المعرفة في متناول أيديهم لتساعد أولئك الذين يريدون اتباع هذا النظام الصحي العجيب على حل مشاكلهم الصحية الشائعة منها والمعقدة التي تعترض طريقهم اليومي.

    لقد استعمل خل التفاح الطبيعي ووصف من قبل أبو الطب, أبو قراط 400 سنة قبل الميلاد, وما زال متّبعو الطب الشعبي في فيرمونت اسكتلندا إنكلترا, وألمانيا, يستعملونه منذ مئات السنين.

    علماً بأن الفوائد الصحية لخل التفاح معروفة ولا حصر لها إلا أن الباحثين يقدّمون كل يوم الجديد عن خفايا هذا المنتج الغذائية وقواه الطبيعية.


    إن لخل التفاح الطبيعي استعمالاتٍ عديدةً بدءاً من الفوائد الصحية حتى الاستعمالات المنزلية مروراً بالغذاء ومستحضرات التجميل.

    يساعد خل التفاح على:

    * -المحافظة على الشباب النضر والجسد النشيط.
    * -مكافحة البكتيريا والفطور.
    * -تأخر تقدم الشيخوخة.
    * -التوازن بين المستويين الحامضي والقلوي.
    * -تنظيم تفاعل الكلس الأيضي.
    * -التحكم بالوزن في كلا الاتجاهين.
    * -مقاومة التهاب المفاصل.
    * -الشفاء من التهاب اللوزات والحنجرة.
    * -معالجة نزلات البرد وإراحة الجيوب الأنفية.
    * -العمل على الهضم الجيد.
    * -التحكم بسكر الدم.
    * -خفض الكوليسترول إلى حدٍ معقول.
    * -التحكم بضغط الدم إلى درجة مقبولة.

    البوتاس الفعال

    إن البوتاسيوم في اتحاده الطبيعي بعناصر صغرى أخرى ضروري جداً للعملية الأيضية في كل شكل من أشكال الحياة والتي بدونها لا تكون هناك حياة.

    إن الطب الشعبي في فيرمونت يعتبر البوتاسيوم العنصر الأكثر أهمية وعلى وجه التحديد هو المعدن المفتاح في كوكبة من المعادن. إنه أساسي في حياة كل ما ينبض بالحياة من نباتٍ وحيوان وإنسان. لقد دفعت به الطبيعة بسخاء في كل مكان, حيث أنه العنصر الأكثر انتشاراً وغزارة من باقي معادن الأنسجة. وعلى الرغم من انتشار البوتاسيوم الواسع على وجه الأرض إلا أنه لا يوجد أبداً حراً في الطبيعة, لا يوجد أبداً صرفاً, بل دائماً بحالة اتحاد مع الحمض. إن المعادن التي يجب أن تكون موجودة في غذائنا اليومي ضرورية لتمثل الطعام من قبل البروتوبلازم في النبات والحيوان والإنسان. البروتوبلازم هي المادة المسؤولة عن تنشيط النمو ودوام الصحة والحفاظ على الحياة ليس في الخلية النباتية فحسب بل كذلك في الحيوانية والإنسانية.

    عندما يحدث تثبيطاً في الطول فمن المؤكد أنه يجب الانتباه إلى كمية البوتاسيوم المستهلكة خلال فترة النمو. إن التحكم بالنمو والاستعاضة الطبيعية للخلية التالفة تكون مرتبطة بكميات البوتاسيوم المأخوذة يومياً. عندما نلاحظ حالات عدم التحكم بالنمو مثل تشكل الدمال في أسفل الأقدام, تآكل الأسنان, الإخفاق في تعويض الخلايا التالفة كما يحدث عند فقدان الشعر, تقصف الأظافر, ندرك مباشرة أن هناك نقص في عنصر البوتاسيوم في الجسم, الأمر الذي حال دون عملية تنظيم التحكم في النمو. البوتاسيوم للأنسجة المرنة كما هو حال الكالسيوم للأنسجة الصلبة في الجسم.

    هناك سبب يجعل أهالي فيرمونت يستعملون خل التفاح الطبيعي علاجاً خلاّقاً ألا وهو اقتران البوتاسيوم في الخل بمعادن كثيرة منها, الفوسفور, الكلور, الصوديوم, المغنزيوم, الكالسيوم, الكبريت, الحديد, الفلور, السيليكون وكثير من العناصر الصغرى.

    ُيبقى البوتاسيوم الشرايين طرية وسالكة مما يمكّن الدم من التدفق فيها بسهولة وبذلك يحافظ عليها لدنه صحية. فكلما تقدمنا في السن بقيت فتية.



    التفاعل الحمضي القلوي

    كيف يفسر الطب الشعبي في فيرمونت إمكانية حماية الجسم من تقلبات الطقس المستمرة والقاسية؟
    يسأل الدكتور جارفيز. الأمر يكون بالمحافظة على بقاء تفاعل الجسم حامضياً عوضاً عن القلوي. كيف يتم ذلك؟ يتم عن طريق استعمال الحمض والكمية تقدرها شدة البرد والطقس بشكل عام. ما هو الشكل المثالي لأخذ الحمض؟ خل التفاح الطبيعي العضوي الذي صنع من التفاحة الكاملة والذي يمثل حالة صرفة من العنصر المثالي.
    الاستعمالات الطبية لخل التفاح الطبيعي

    * تخفيض الوزن:

    لخفض الوزن استعمل ملعقة طعام في كوب من ماء الشرب حال الاستيقاظ. أثناء النهار تؤخذ نفس الكمية مع الوجبات رشفة رشفة إما بالماء أو مع العصير الذي تحب. بعض الناس يفضلونه حامضاً أكثر فلا بأس في أن تزيد كمية الخل.

    مساعدة إضافية لهؤلاء الذين يتبعون نظام خل التفاح الطبيعي:

    استعمل يومياً كوباً من الفاصولياء مطبوخاً بالشكل الذي تحب ليكون جزءاً من وجباتك اليومية. يساعد هذا في كبح جماح الشهية. الفاصولياء خالية من الكوليسترول والشحوم. وللتخلص من الشحوم الزائدة يعمل مساج يومي بثلاث وحدات من خل التفاح لوحدة من زيت الزيتون تدلك به الأماكن التي تتراكم فيها الشحوم. لا تتوقع انخفاض الوزن سريعاً. الانخفاض السريع للوزن ليس صحياً وأحياناً كثيرة يكون خطيراً.

    * زيادة الوزن:

    توضع ملعقة صغيرة من العسل الصرف مع ملعقة صغيرة من خل التفاح في كوب من الماء. يضاف إلى هذا المزيج نقطتين من سائل اليود المستخرج من أعشاب البحر في كأس من الماء تؤخذ مع الوجبات لتأمين الخمائر اللازمة لتمثل الغذاء. إن مشكلة أولئك الذين يعانون من انخفاض في الوزن هو الهضم السيئ, حيث يكون هناك عادة نقص في الأنزيمات الفعّالة.

    *
    حب الشباب:

    امزج جزأين متساويين من خل التفاح والماء وابق القنينة بمتناول يديك في الحمام. بعد غسيل الوجه بشكل جيد بأي منظف عدا الصابون يعاد ويمسح بمحلول الخل والماء دون المساس بالعينين. كرر هذه العملية عدة مرات في اليوم. لا أظن أن هناك علاجاً لذلك أفضل منه. بالإضافة إلى ما تقدم امزج جزأين متساويين من خل التفاح وعُصارة الثوم. اغمس قطعة من القطن في هذا المزيج وامسح به البثور ليلاً.

    * التهاب المفاصل:

    إن السبب الرئيسي للألم المرافق لالتهاب المفاصل هو تشكل بلورات الكالسيوم في تلك الأماكن والتي بالتالي تقود إلى التيبس. يقوم البوتاسيوم الذي في خل التفاح بإذابة هذه البلورات والنتيجة ألمٌ أقل وحركةٌ أيسر.

    ملعقة شاي من العسل مع ملعقة شاي من خل التفاح في كوب من الماء تؤخذ مرة في الصباح ومثيلتها في المساء تكون كافية. للحصول على ارتياح أكثر قم بعمل مساج لمفاصلك بخل التفاح دون تمديد كلما تمكنت من ذلك ولاحظ الفرق. أود في هذا الصدد أن أروي حادثة حصلت مع الدكتور جارفيز:

    مرّ مزارع ذات يوم إلى العيادة ليتكلم عن التهاب المفاصل. قال إنه قبل أن يأخذ عشرة ملاعق شاي من خل التفاح في كأس من الماء مع كل وجبة كان يعاني من تيبسٍ في كل مفاصل جسمه. بعد يوم من بدء أخذه للشراب خفّت إعاقته %20 وفي اليوم الذي تلاه كان الوضع أفضل. في اليوم الرابع قدّر إصابته بتحسن بلغ
    %50 وفي نهاية الشهر بلغ التحسن %75 . بالإضافة إلى الإعاقة كانت الآلام في مفاصله شديدة بما فيها آلام الظهر والرقبة في نهاية المطاف شفي تماماً من الإعاقة ومن الآلام المرافقة. لقد أصبحت مولعاً جداً في اثر خل التفاح على كيفية تحول الكالسيوم إلى عضوية الجسم في الحيوان وفي جسم الإنسان, وبدأت بوضع ملاحظات حول الكالسيوم من أجل فهم أكبر للنتائج المشاهدة في التهاب المفاصل.

    * الطمث:

    إذا كنت تستعمل خل التفاح في أي نظام من أنظمة المعالجة الصحية فإن غزارة الدم أثناء الطمث ستنخفض إلى النصف. أما إذا لم تستعمله فابدأ بأخذ شراب الخل مع الطعام أربعة أيام قبل موعد الطمث المتوقع.

    * الحروق:

    نضع ورقة بنية ( ورقة من كيس ) مبللة جيداً بخل التفاح على المكان المحروق. في أغلب الحالات تساهم في تخفيف الألم خلال ثوان. عندها نضع مرهماً مضاداً للجراثيم ونربطها بالشاش دون أن نشد عليها. هذه المعالجة فقط في حالة الحروق الخفيفة أما الحروق الأقوى فيجب أن تتم معالجتها بإشراف الطبيب.

    * الإمساك:

    في حال الإمساك الحاد ضع في كأس من الماء الساخن ملعقة كبيرة من خل التفاح ومثيلتها من العسل. في حال الإمساك المزمن - كما هو الحال في أساليب المعالجات الأخرى- يجب الاستمرار في هذه الطريقة بصورة دائمة.

    * قشرة الرأس:

    بلل شعرك وجلدة رأسك جيداً بخل التفاح دون تمديد قبل أن تذهب إلى النوم. ما أن تكرر هذه العملية خمس إلى ست مرات إَّلا وتختفي القشرة بصورة سحرية. إن القشرة مربكة لكثير من الناس ومع استعمالنا لأنواع عديدة من الشامبوهات أو الكيميائيات تختفي مؤقتاً لتعاود الظهور حال توقف المعالجة. أما في حالة المعالجة بخل التفاح فإن القشرة تختفي إلى الأبد.

    ثمة طريقة أخرى للمعالجة وهي أن تبلل الشعر وجلدة الرأس بخل التفاح الدافئ وتغطيه بطاقية الحمام لساعة من الزمن. يجب أن تقوم بهذه العملية عدة مرات في الأسبوع.

    * لسع الحشرات:

    خذ قطعة من القطن وبللها بخل التفاح وافرك بقوة مكان لسعة البرغوث أوالنحلة أولسعة أيةحشرة أخرى.

    * التعرق الليلي:

    اغمس راحتيك بخل التفاح ومررها على جسدك وقت النوم ثم اتركها لتجف وتمتع بنوم هادئ ومريح.

    * النزف الأنفي

    إذا كان أنفك ينزف بشدة, أدخل في فوهة النزف قطعة من القطن مبللة بخل التفاح وانتظر عشر دقائق قبل أن تزيلها. كرر العملية في اليوم التالي لضمان الشفاء التام ولن تحتاج بعد ذلك لأي عملية كي.

    * نزلات البرد:

    إن خل التفاح والثوم عبارة عن مخزن المضادات ضد نزلات البرد والرشح. عند شعورك بالتوعك جهز شراب خل التفاح مع العسل وخذه ثلاث مرات في اليوم أو حسب الحاجة. لا تنس أن تأخذ ثلاث حصوص من الثوم في اليوم على الأقل.

    هناك طريقة روسية قديمة هي أن تضع حصاً من الثوم بين خدك وأسنانك دون أن تمضغها. أتبع ذلك بشراب العسل مع خل التفاح وسترى أن الرشح قد غادرك.

    * التهاب اللوزات والحنجرة:

    عندما تعاني من التهاب اللوزات والحنجرة امزج كميات متساوية من خل التفاح والعسل وخذ ملعقة أكل كل أربع ساعات أو رشفات قليلة بين الفينة والأخرى. النتائج ستكون كالسحر.

    * عسر الهضم:

    قد ترى أحياناً أنه من غير المنطقي أن تدخل حمضاً على معدة ذات وسط حامضي, لكن لكل قاعدة شواذ. يقول الدكتور جارفيز: إذا ما تتبعت خط التغيرات التي تطرأ على التفاحة بعد الهرس حتى تصبح خل تفاح ستجد على أن الخواص الصحية للتفاحة الأساسية قد انتقلت إلى خل التفاح وأن التغيير الوحيد الذي طرأ هو تحول السكر الذي في الثمرة إلى حمض ألا وهو الخل. ومن المفيد أن تعلم ما الذي يفعله الخل في جهازك الهضمي, كيف؟ ولماذا؟ ملعقتان صغيرتان من خل التفاح في كأس من الماء مع كل وجبة يساعد في المحافظة على جهازك الهضمي بصحة جيدة. وبالتالي فإن الفائدة تعود على كامل جسمك.

    * الدوخة:

    تحصل الدوخة بسبب ارتفاع قلوية البول. لكن عندما تزداد نسبة الحموضة فيه فإن الدوخة تأخذ بالانحسار أو الزوال. لمنع الدوخة فإن الطب الشعبي في فيرمونت يلجأ إلى المعالجة بخل التفاح كما هي الحال في معالجته للصعوبات الأخرى. هذا لا يعني أن الدوخة ستزول في الغد إذا أخذت خل التفاح لمرة أو مرتين اليوم. ستلاحظ تراجع الدوخة في نهاية الأسبوعين, إذا ما اتبعت بأمانة وصفة الطب الشعبي للمعالجة بخل التفاح وسيتحسن الوضع بشكل كبير في نهاية الشهر.

    يقول الدكتور جارفيز: لا تتوقع إذا ما أخذت خل التفاح مرة أو مرتين اليوم أنك ستتخلص من الدوار غداً وهكذا دواليك. ستشعر بالتحسن في نهاية الأسبوعين إذا ما أتبعت بدقة قانون الطب الشعبي الخاص بجرعة خل التفاح, وبتراجع واضح للدوخة في نهاية الشهر.

    * حافظ على بشرة صحية وتخلص من التعب:

    لتحافظ على بشرة صحية ونضرة ولتتغلب على التعب المزمن يجب أن تخضع لمعالجة واحدة. هذا يعني أن تشرب خل التفاح وتندهن به. اشرب خل التفاح في أي طريقة تحب والأفضل مع وجباتك لتضرب أكثر من عصفور بحجر واحد, ومن ثم اغسل وجهك وجسمك بخل التفاح ممدداً أو غير ممدد. ويكون ذلك بوضع كمية منه في يدك وبسطها على كل جسمك.

    * داء المنطقة ( الزونا )

    ضع خل التفاح كما يأتي من القنينة على مكان تَوَضُّع الإصابة ستة إلى سبعة مرات يومياً. إن الإحساس بالحكة والحرقة يختفي خلال دقائق بعد وضع الخل. وإن الجسم سيتعافى من الداء بسرعة أكبر باستعمالك خل التفاح مما لو استعملت أي علاج آخر. لا تنسى استعمال الفيتامين المناسب لتدعم العصب المتأثر.

    * الدوالي:

    ضع خل التفاح بدون تمديد على منطقة الدوالي صباحاً ومساءً. بعد هذا يجب أن تستلقي وترفع ساقيك وتبقى بوضعية مريحة لمدة نصف ساعة. سترى تقلص العروق بنهاية الشهر بعد الاستعمال المستديم. العلاج يجب أن يستمر لعدة شهور. بالإضافة إلى الاستعمال الخارجي اشرب ملعقتين صغيرتين من خل التفاح في كأس من الماء مرتين يومياً.
    هذه الطريقة تستعمل على نطاق واسع في أوروبا وأمريكا من قبل متبعي نظام الطب الشعبي هناك.

    * داء القوباء:

    إن داء القوباء دون أدنى شك هو أكثر الأمراض المعدية في العالم. يمكن أن تنتقل عن طريق لمسة واحدة من إصبع. تبدأ كبقعة حمراء بثرية عادة على الخد أو حول الأنف وتأخذ بالكبر ومن ثم تنبلج البثور وتنتشر في كل أنحاء الجسم

    إن القوباء مرض جلدي Streptococcus يعالج بغمس قطعة قطن بخل التفاح دون تمديد ومسح الأماكن المصابة من الجلد. العملية يجب أن تتكرر ست مرات في اليوم على الأقل, من الصباح حتى المساء. ستختفي القوباء في غضون يومين إلى أربعة أيام.

    * الثعلبة:

    تكون مناطق الثعلبة غالباً دائرية, بقع قشرية تظهر وكأنها صلع. إنه فطر يدعى Tinea Corporis. بقع الثعلبة تكون إما أحادية أو متعددة. يتراوح لون الاحتقان ما بين الأحمر والأحمر الفاتح مع انتفاخ في الأنسجة وعلامات للقيح. ضع خل التفاح على قطعة من القطن وامسح بها منطقة الثعلبة ستة مرات في اليوم. بما أن خل التفاح مُعقِّمٌ قوي فإن له فعل قوي على الفطور.

    * السموم:

    يقدم الدكتور جارفيز عدة حالات يوضح فيها قدرة خل التفاح على تحطيم البكتيريا في الجهاز الهضمي. سآتي على ذكر إحدى هذه الحالات كما وردت:

    أختان قررتا أن تأكلا سمكاً في المساء. بعد شمِّ السمك قالت إحداهن إنني أعتقد أن السمك فاسد ويجب التخلص منه. الأخت الأخرى شمَّته أيضاً لكنها اعتقدت أنه جيد. وهكذا فقد طبخ السمك ووضع على المائدة. صادف أنني كنت قد أرشدت إحداهن لتضع ملعقتان صغيرتان من خل التفاح في كأس من الماء وتشربه في كل مرة تشك بأن الطعام قد لا يكون جيداً. هذا ما فعلته وبدأت تأخذ عدة رشفات قبل بدء الطعام. نصحت أختها بذلك لكن الأخيرة قالت أن ذلك ليس بضروري. بعد وقت قليل, الأخت التي لم تستعمل خل التفاح بدأت تجتاحها حالات إسهال, في حين أن الأخت التي استعملته لم تصب بأي أذى.

    * الكلى والمثانة:

    إذا كان هناك التهاب في الكلى اسمه Phlelitis تظهره الفحوصات المخبرية عن طريق وجود خلايا قيحية في البول, فإن ملعقتان صغيرتان من خل التفاح في كأس من الماء كفيلان بالشفاء.
    عندما يستعمل الفرد ملعقتان صغيرتان من خل التفاح مع كل وجبة طعام ويقوم بجمع بوله مساءً, فإنه لن يشاهد في اليوم التالي رواسب ذات لون أحمر في أسفل الوعاء, هذا يؤكد أن هناك تغيرات كيميائية حصلت في البول.

    * الكوليسترول:

    لم أكن أعلم في الماضي أن لخل التفاح أثر على الكوليسترول. إلا أن صديقاً لي قال أن أمه تستعمل خل التفاح منذ سنين بغية الحفاظ على الكوليسترول في دمها بحدوده الطبيعية تقريباً. أعتقد أن البكتين ( الألياف المنحلة ) في خل التفاح يقوم بالوظيفة, وذلك باعتقال الكوليسترول الموجود في الطعام المتواجد في جهاز الهضم. ملعقتان صغيرتان من خل التفاح في كأس من الماء تكون ذات فائدة كبيرة. بالإضافة إلى خل التفاح خذ حصاً من الثوم يومياً. باتباعك هذا النظام ستحافظ على الكوليسترول في دمك بحده الآمن.

    * السكري

    صديق لي في حلب يعاني من ضغط الدم الشرياني ومن مرض السكري. نصحته بأخذ خل التفاح لخفض ضغط الدم. بعد أربعة أشهر من العلاج بخل التفاح لاحظ هبوط مستوى السكر في دمه. لقد انخفض إلى حده الطبيعي تقريباً.

    اثبت الباحثون مؤخراً على أن خل التفاح يساعد على استقرار سكر الدم. تؤخذ ملعقة أكل من خل التفاح مع حص من الثوم مسحوقاً مع كل وجبة طعام. حتى تتفادى العلاجات الأخرى يفضل بدء هذا النظام فور ظهور المرض.

    * قدم الرياضي:

    بعد تنظيف القدم تغسل بالخل المركز. ثم تؤخذ قطعة من القطن تبلل بخل التفاح وتعصب على مكان الالتهاب بواسطة رباط. إذا كان الالتهاب بين أصابع الأقدام تبلل قطع من القطن بالخل و توضع بينهم ويلبس فوقها جراب قطني وتترك طوال الليل. الالتهاب سيزول خلال يومين من بدء المعالجة. لتجنب تشكل الفطور التي تؤدي إلى رائحة كريهة, يوضع خل التفاح بعد غسيل القدمين جيداً قبل الخلود إلى النوم, وفي الصباح يوضع الخل قبل لبس الجوارب النظيفة.

    * حروق الشمس:

    لحروق الشمس الشاملة نضع كأسين من خل التفاح في ماء الحمام المعتدل الحرارة. (أميل إلى البرودة). بعد الحمام نضع خل التفاح على المناطق التي هي بحاجة أكبر ومن ثم بعض اللوسيون المرطب ونتركها خلال الليل.

    مخفف آخر لحروق الشمس هو دهن الجسم بمزيج متعادل من خل التفاح وزيت الزيتون. وفي حالات سريعة يمكن إضافة خل التفاح المركز مباشرة على المناطق المصابة.

    * القرحة:

    بعد الاستيقاظ في الصباح مباشرة, يقام بفرك اسفل القدمين بخل التفاح, ثم تترك لتجف قبل ارتداء الجوارب. تكرر العملية قبل الخلود إلى النوم. يجب أن تبدأ معالم الشفاء من آلام القرحة بالظهور خلال أسبوعين إذا كانت هناك مواظبة جدية على العلاج.

    * الدوش المهبلي:

    أحياناً كثيرة تنمو خمائر زائدة في المهبل وأحياناً تنمو الفطور. للمهبل حموضة تعادل تقريباً حموضة الخل. للحفاظ على الحموضة المناسبة للمهبل فإن دوشاً من خل التفاح في الماء (أربع ملاعق أكل في ليتر من الماء) يعتبر بيئة ممتازة لمهبل صحي.

    * الثآليل:

    قد يعد هذا غريباً ولكن اتضح أن الثآليل إنما تسببها الفيروسات. هي عادة غير مؤلمة ولكنها مزعجة. خل التفاح قادر على إذابتها. نضع عدة نقاط من خل التفاح على الثألولة ثم نضع فوقها قليلاً من كربونات الصودا قبل أن تجف. بعد 15دقيقة نزيل طبقة الصودا. تعاد العملية عدة مرات في اليوم حتى تختفي الثألولة.

    * مزيل الرائحة ( ديودورانت )

    إذا أردت أن تحصل على نظافة ورائحة عطرة للأماكن الحساسة لديك, اغمس قطعة من القطن في خل التفاح, وافرك بنعومة تلك الأماكن. النتائج تتحسن باطراد مع كثرة اعتماد هذه الطريقة الطبيعية, والصحية. لن تنسى أبداً مزيل الرائحة هذا الذي تتماشى حموضته مع حموضة جلدك الحساس

    * لشعر أكثر بريقاً:

    بامكانك تلميع الشعر الكامد بمزج كأس من خل التفاح مع كأس من الماء, وتستعمل المزيج لغسل الشعر في نهاية الحمام. يساعد الخل على الحفاظ على طبقة الحموضة التي أزيلت بفعل الشامبو. رائحة الخل لا تلبث أن تزول ويصبح الشعر لماعاً ومعاملته سهلة.

    * منظف رائع:

    إن بشرة جسم الإنسان حامضية. تجنب ما أمكن استعمال الصابون والمنظفات القلوية لوجهك. استبدله بمنظف خل التفاح مع الماء. بعد تنظيف وجهك استعمل قطعة قطن مغموسة في خل التفاح لتمسح به وجهك. تجنب ملامسة العينين.

    إن للخل فعل قابض وبذلك يغلق المسام بوجه الأوساخ ويخرج محتواها من الدهون. بعض الوجوه أو الجلد يصاب باندفاعات حمراء نتيجة ملامسة الخل لها. لا تأبه لذلك سيعود الجلد لطبيعته خلال 10-15 دقيقة. إن اندفاع الدم للطبقات السطحية صحي لخلايا تلك الطبقات.

    * الأقدام:

    يعتقد أخصائيو الريفلكسولوجيا أن الأيدي والأرجل تعكس صحة الإنسان. ألم يقل الصينيون "تأتي الابتسامة من القدم؟" مؤكدين بهذا القول على أن صحة الإنسان عامةً ترتبط بصحة قدميه. هناك مخطوطات كثيرة تؤكد أن الهنود والفراعنة وهنود أمريكا كانوا قد استعملوا وسائل علاجية ترتكز على تدليك باطن القدمين. إدلك أسفل قدميك المتعبتين بقوة بخل التفاح. هذا التدليك قوة شاحنة لكامل الجسم.

    * الإقياء:

    بعض المرضى الذين تنتابهم نوبات من الإقياء ولا يستطيعون أخذ دواء فإن خل التفاح جاهز للمساعدة. ندفئ نصف كأس من الخل, نغمس بها قطعة من القماش ونضعها مبللة على المعدة مباشرة, ثم نضع فوقها قربة من الماء الساخن.





    الشاي العجيب:

    عندما حضَّر الدكتور جارفيز شايه العجيب, اعتمد في ذلك على معدن الحياة الأساسي المتواجد بغزارة في مكونات هذا الإكسير, ألا وهو البوتاسيوم. لقد عالج به مئات الحالات بدءاً من الصلع وحتى العنة.
    إن هذا الشراب الصحي سهل التحضير, ضع ملعقتان من خل التفاح ومثيلتها من العسل الصرف في كأس من الشاي. إن ضم قوة خل التفاح والعسل إلى الشاي جعل لهذا الشراب تأثيراً شافياً على كثير من الأمراض. سنأتي على ذكر بعض الحالات التي عولجت وتم لها الشفاء أو تحسنت عن طريق هذا الشاي العجيب.

    * الصلع:

    إن كأساً من الشاي العجيب يومياً توقف سقوط الشعر وتحرض نمو الشعر في المكان الذي تساقط منه الشعر مؤخراً. بالإضافة إلى شطف الشعر بالخل الممدد بعد الغسيل بالشامبو.

    * هشاشة العظام وتقصف الأظافر:

    لقد علمتنا التجارب ومقالة الـ Mayo Clinic على أن كمية معينة من الكالسيوم ومن البوتاسيوم تُفقد من الجسم عندما يتحول التفاعل من حامضي إلى قلوي. هناك دلائل على أن البوتاسيوم يتحكم باستعمال الكالسيوم في الجسم. كأسان من الشاي العجيب واحدة في الصباح وأخرى في المساء تقوي عظامك وأظافرك.

    * الطرش:

    إن تأثير الشاي العجيب في التخفيف من قلة السمع يتوقف على الكيفية التي حدث فيها فقد السمع. بعض الحالات لا يمكن شفاؤها بينما يمكن التخفيف من بعضها الآخر بواسطة أخذ كأسين من الشاي العجيب أي وقت في اليوم.

    * قلب صحي:

    لتحافظ على قلبك الذي لا يهدأ ما دمت تحيا, ولتمكنه من أداء عمله بصورة مثالية, قدم له كأساً من الشاي العجيب. وإذا كان قلبك مجهداً فكأسين منه صباحاً ومساءً. هذا لا يعني أن لا ترى الطبيب.

    * شرايين مرنة:

    البوتاسيوم للأنسجة الطرية كما الكالسيوم للأنسجة الصلبة. يكاد لا يشك بأن البوتاسيوم يبطئ عمليات التصلب التي تهدد أوعية الدم كافة. لقد أعطى الدكتور جارفيز البقر, الأحصنة, وكثير من الحيوانات خل التفاح لعلاج كثير من الأمراض وقد لاحظ أن لحم البقر أو العجل المذبوح كان طرياً جداً, فعزى ذلك إلى وجود البوتاسيوم في خل التفاح وأكد أن أحد أعمال البوتاسيوم هو الحفاظ على الأنسجة طرية ومرنة. خذ الشاي العجيب مرتين في اليوم.

    * ضغط الدم العالي:

    إن الدم دائماً قلوياً في تفاعله. إلا أن هذه القلوية يمكن أن تزداد أو تنقص. إذا ما ازدادت القلوية في الدم ازدادت كثافته وترسبت مواده الصلبة في شكل رقائق صغيرة. الدم الكثيف لا يمر بسهولة في أوعية الدم الصغيرة. الرقائق الصغيرة المتشكلة تسد بعض الأوعية الدموية الصغيرة مسببة بذلك ارتفاعاً في ضغط الدم.
    لتخفيف قلوية الدم والحفاظ على أوعيته مرنةً خذ كأسين من الشاي العجيب يومياً. لا يعني هذا أن لا ترى الطبيب.

    * العنة:

    إن رجالاً كانوا يعانون عجزاً جنسياً كاملاً لسنوات استعادوا قدرتهم الجنسية بعد شرب كأس من الشاي العجيب مع كل وجبة لمدة شهرين.
    إن المعلومات والنصائح الواردة في النشرة لا علاقة لها ولا تتدخل في استمرارية أخذ الأدوية الموصوفة من قبل الأطباء.




  2. #2


  3. #3


  4. #4
    متداول أميره is on a distinguished road الصورة الرمزية أميره
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المشاركات
    247

    اشكرك ياخوي الغالي على هالمعلومات المفيده يزاك الله خير




  5. #5
    متداول متميز راعية الزين is on a distinguished road الصورة الرمزية راعية الزين
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    المشاركات
    2,277

    [align=center]تسلم اخويه ع هالمعلوومااات المفيــده و كلااامك صحيح و خل التفاااح معررووووف عنه بفوايده الكثيره

    و هو بعد

    Detoxic يعني يطررد السمووم الي في جبوودنااا بس يجب تخفيفه مع الاكل و الي عندهم قرحة في المعده ينتبهوون شويه


    سلااااميــه علييكوو ملااييييييييييييين

    خويتكم

    راعيـة الزيــن
    [/align]




  6. #6
    متداول ذهبي UaeFal is on a distinguished road الصورة الرمزية UaeFal
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المشاركات
    4,896

    Smile السلام عليكم ...

    [align=center]يعتبر خل التفاح الطبيعي العضوي من أكبر هبات الطبيعة الغذائية المقدّمة للإنسان. الخل الذي صنع من كامل التفاحة التي تُركت لتتخمر ببطء شديد. خل التفاح الطبيعي الغير ممدد, الغير مقطر, والغير مبستر.

    * الغير مقطر يعني عدم تحطيم الأنزيمات الفعّالة والحفاظ على المعادن القوّية التي تعطي الحياة مثل البوتاس, الفوسفور, الصوديوم العضوي الطبيعي, المغنزيوم, الكبريت, الحديد, النحاس, الفلور العضوي الطبيعي, السيليكون وكثيراً من المعادن النادرة, كما أن التقطير يحطم حمض التفاح الطبيعي الذي يقاوم سموم الجسم.
    * الغير ممدد يعني أن لا نخفّض من كمية المعادن الموجودة في الوحدة الحجمية من الخل.
    * الغير مبستر يعني أن لا نتخلص من الأنزيمات الفعالة التي تساعد الجسم على هضم الطعام.
    لماذا اختفى خل التفاح الطبيعي الكامل النضج من رفوف البقال؟ إنّ ذلك يعود إلى عدة عوامل:

    بارك الله فيك عزيزي apatchi على هالمعلومات ... ماعندك صوره عن نوع هذا الخل وهل متوفر عندنا في الجمعيات بصراحه ياعزيزي الجمعيات مليئة بأنواع الخل أي واحد بالضبط ؟ [/align]




  7. #7


  8. #8
    متداول متميز راعية الزين is on a distinguished road الصورة الرمزية راعية الزين
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    المشاركات
    2,277

    Forum New

    [align=center]
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة UaeFal مشاهدة المشاركة
    [align=center]يعتبر خل التفاح الطبيعي العضوي من أكبر هبات الطبيعة الغذائية المقدّمة للإنسان. الخل الذي صنع من كامل التفاحة التي تُركت لتتخمر ببطء شديد. خل التفاح الطبيعي الغير ممدد, الغير مقطر, والغير مبستر.

    * الغير مقطر يعني عدم تحطيم الأنزيمات الفعّالة والحفاظ على المعادن القوّية التي تعطي الحياة مثل البوتاس, الفوسفور, الصوديوم العضوي الطبيعي, المغنزيوم, الكبريت, الحديد, النحاس, الفلور العضوي الطبيعي, السيليكون وكثيراً من المعادن النادرة, كما أن التقطير يحطم حمض التفاح الطبيعي الذي يقاوم سموم الجسم.
    * الغير ممدد يعني أن لا نخفّض من كمية المعادن الموجودة في الوحدة الحجمية من الخل.
    * الغير مبستر يعني أن لا نتخلص من الأنزيمات الفعالة التي تساعد الجسم على هضم الطعام.
    لماذا اختفى خل التفاح الطبيعي الكامل النضج من رفوف البقال؟ إنّ ذلك يعود إلى عدة عوامل:

    بارك الله فيك عزيزي apatchi على هالمعلومات ... ماعندك صوره عن نوع هذا الخل وهل متوفر عندنا في الجمعيات بصراحه ياعزيزي الجمعيات مليئة بأنواع الخل أي واحد بالضبط ؟ [/align]
    مرررحب و سهلااااا

    طبعا من أفضل الانوااع لخل التفاح الي هو خل التفاح العضوي يعني الخالي من الكيماويات ( من السماد الكيماوي و غيره من الاضافات )

    و في شركات او مراكز خاصه في البلاد يبعوون المنتجات العضويه او لي يسموونها organic food

    الي متوفر في جمعياتنا و السوبر ماركت العاديه خل التفاح لبناني زين اسمه اليمامه

    و هذي صوررتــــه



    اذا تببووون اي منتج عضوووي سيرووا المراكز لـي يبيعوون الـ Health Organic Food

    اتصلوا بالبدالة و ان شاء الله يخبروونكم اماكنها

    سلااميه علييكوو يمييع

    خويتكم

    راعية الزين [/align]




  9. #9
    الإدارة العليا بوذياب is on a distinguished road الصورة الرمزية بوذياب
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    16,719

    اشكرك ياخوي على هالمعلومات المفيده

    ويزاك الله خير


    أجدد لك يا خليفة حبي وعهدي .. بأسمي و بأسم شبان الاشداد
    وأبقـى تحـــت رايتـك متجـــدي .. و لو دمــي يجاري موجة الوادي



  10. #10


موضوع مغلق
صفحة 1 من 3 1 2 3 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 0 (0 من الأعضاء و 0 زائر)

     

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك