منتدى الإمارات للأوراق المالية

هذا الموقع متخصص بأسواق دبي و أبو ظبي المالية و هو أحد مواقع شبكة منتديات Yahoo مكتوب. انضم الآن و احصل على فرصة متابعة أخبار و معلومات و تقارير الاسواق المالية المحلية و العربية و العالمية.



+ الرد على الموضوع
صفحة 4 من 7 الأولىالأولى 1 2 3 4 5 6 7 الأخيرةالأخيرة
النتائج 31 إلى 40 من 67
Like Tree0Likes

الموضوع: الشركة السودانية للاتصالات (سوداتيــــــــــل)

  1. #31
    متداول متميز اليورو يار is on a distinguished road
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    2,148

    نمو كبير في عدد المشتركين الى الامام يا سودتل
    وان شاء الله يكون فيه نمو في الارباح ونمو بالتوزيعات




  2. #32


  3. #33


  4. #34
    عضو جديد الكجم is on a distinguished road
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    22

    سوداتيل من المحلية إلي الاقليمية وغدا الي العالمية عداد:- عصام الدين الضو أحمد
    يوما بعد يوم تلج سوداتيل مجالا جديدا من مجالات التطور والاتصالات وتستخدم احدث الأجهزة والمعدات وتقدم افضل وارقي الخدمات في مجال الهاتف الثابت الذي بدأته في اوائل التسعينات والذي عم اجزاء واسعة من البلاد وتطور ليشمل خدمات الفاكس والبيانات والانترنيت ذي السعات العريضة ، ثم ادخلت مؤخرا خدمة سوداني الهاتف السيار واستطاعت في وقت وجيز أن تعممه علي ولايات السودان واريافه واستقطبت العديد من المشتركين حتي بلغوا خلال اقل من عامين اكثر من مليوني مشترك ، واصبحت سوداتيل التي كانت لها الريادة في الاتصالات بالبلاد وهي من اهم وأكبر الشركات الوطنية واحدي الاستثمارات الكبيرة الناجحة وتأتي في الاهمية في المرتبة الثانية بعد البترول. وقال المهندس عماد حسين

    المدير العام لسوداتيل ان سوداتل تتواجد في كل بقعة من بقاع السودان وان التغطية شاملة باستثناء اجزاء محدودة تعمل الشركة الآن علي تغطيتها وأن هنالك خطة لتغطية جنوب السودان وتتواجد الان في المدن الكبري كلها. وقال المدير ان سوداتيل علي المستوي المحلي لها انجازات غير مسبوقة وتتفوق علي كل شركات الاتصالات العاملة بالبلاد حيث تسيطر علي أكثر من 60 % من السوق السوداني وهذا النجاح الداخلي الذي حققته الشركة في مجال الاتصال وخدمة البيانات دفعها لوضع خطة للولوج إلي الاقليمية ومن ثم إلي الدولية و قال ان الشركة تساهم في الكيبل البحري بنسبة 5ر13% كأكبر مساهم والذي سيدخل الخدمة العام القادم مما يجعل السودان معبرا للاتصالات لشرق ووسط وغرب إفريقيا وسيتم الربط بين السودان واثيوبيا حيث اصبحت كل الاتصالات الاثيوبية تمر عبر السودان كما أن هناك ربط بين السودان والمملكة العربية السعودية وبين السودان ومصر، وهناك سعي لربط كل دول الجوار بشبكة سوداتيل. وقال المهندس عماد حسين مدير عام سوداتيل في المؤتمر الصحفي الاحتفالي بحصول سوداتيل علي رخصة المشغل الشامل للهاتف والجوال بالسنغال. قال أن خبرة سوداتيل وتطورها اوصلها لتصبح شركة اقليمية وقد حازت علي رخصة المشغل للهاتف الجوال في موريتانيا واحتفلت ببدء خدماتها هناك في الثالث والعشرين من اغسطس الماضي وبلغ عدد مشتركيها في اسبوعين اكثر من خمسين ألف مشترك ومتوقع ان ينمو عدد مشتركيها في موريتانيا الي مئات الآلاف واضاف المدير العام ان الشركة فازت الآن برخصة المشغل الشامل للهاتف الثابت والجوال في السنغال بعد منافسة مع احدي عشر شركة عالمية حيث تفوقت سوداتيل علي تلك الشركات بالقدرة الفنية والمالية والقانونية وطريقة العرض الواضحة حيث قدمت سوداتيل عرضا بتقديم الجيل الثالث لتشغيل وتقديم عرض بدفع مائتي مليون دولارللرخصة بطريقة دفع ميسرة وتشغيل شركات محلية سنغالية بما قيمته 15% من قيمة الرخصة. واكد المهندس عماد حسين أن العقوبات الأمريكية علي الشركات السودانية ومن بينها سوداتيل لا تؤثر علي الشركة فقط هي إشانة سمعة وإن ورود اسم سوداتيل مع الشركات التي فرضت عليها الولايات المتحدة الامريكية عقوبات قد أفاد سوداتيل وجعلها معروفة عالميا مشيرا إلي أن كل مشتروات سوداتيل تتم مع الشركات العالمية ما عدا الشركات الأمريكية واوضح المهندس ايهاب ابراهيم مدير ادارة التسويق والتطوير في شركة سوداتيل ان وجود سوداتيل في شمال وغرب افريقيا يتيح لها فرصة التمدد في كل الدول المجاورة والتي كانت تعرف بطريق الحج من غرب افريقيا مرورا بالسودان وحتي الديار المقدسة وقال ان سوداتيل تتفاوض الان علي رخصة تشغيل في كينيا وفي الكنغو ومالي وغينيا و وتتنافس في رخص جديدة في تلك الدول وعدد سيادته مزايا توسع اعمال سوداتيل خارجيا حيث ستكون الاتصالات ارخص والخدمات افضل وان الحركة العالمية ستنعكس في تقليل تكلفة الخدمة العالمية واشار المهندس ايهاب الي أن التفاوض والحوار جاري مع السعودية ليتمكن حامل موبايل سوداني من التحدث به من اي مكان في السودان أو السعودية وان الاتفاق علي ذلك سيكون قريبا. وكشف المهندس ايهاب الي أن سهم سوداتيل يساوي الآن في اسواق المال الخليجية 5ر2 دولار وهو أكثر من سعره الاسمي مشيرا الي ان الشركة لا تتحكم في سعر الاسهم لأن هناك عوامل أخري تتحكم فيه. و يشير المراقبون الي ان استراتيجية سوداتيل للتطور من المحلية إلي الاقليمية ومنافستها لشركات كبيرة لديها القدرة المالية والفنية حتما سينقلها قريبا من الاقليمية إلي الدول




  5. #35
    مـتداول نشط hussamha is on a distinguished road
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المشاركات
    378

    سوداتل الي السنغال

    اعلنت الشركة السودانية للاتصالات المحدودة(سوداتل ) عن تحولها للعالمية وفوزها برخصة المشغل الشامل الثالث بالسنغال في المؤتمر الصحفي الذي عقدته في التاسع من اغسطس الجاري بقاعة الصداقة بحضور قيادات العمل الصحفي والإعلامي بالبلاد واجهزة الاعلام العالمية . .
    ولدي مخاطبته المؤتمر اكد المهندس عماد الدين حسين المدير العام لسوداتل ان الفوز برخصة السنغال ياتي في اطار الخطة الاستراتيجية لسوداتل للتحول من المحلية للعالمية في ظل المنافسة التي يشهدها قطاع الاتصالات عالميا ومحليا وقال ان قيمة الرخصة بلغت مائتي مليون دولار وشهدت تنافسا من شركات عالمية ذات سمعة وخبرة ولكن سوداتل تفوقت عليها بعرضها الفني والقانوني الممتاز مشيرا ان هذا الاستثمار يصب في مصلحة الوطن الكبير وهو نجاح لكل اهل السودان أذ ان سوداتل شركة وطنية والحكومة واحدة من مساهميها الكبار وعدد نجاحات الشركة في مجال النقل الاقليمي للحركة حيث وصلت سوداتل شبكاتها بكل من مصر والسعودية واثيوبيا وقال ان سوداتل تمتلك اكبر حصة في الكيبل البحري القاري لشرق افريقيا والذي ستصبح بموجبه بورتسودان من اهم بوابة الاتصالات في العالم اذا انها ستصبح ملتقي للكوابل البحرية العالمية وتمثل البوابة الرئيسية لحوالي 19 دولة افريقية و,اعرب عن اتجاه الشركة لمزيد من الاستثمار في المحيط الافريقي حيث يجري التفاوض في اكثر من إتحاه وقال ان الشركة حققت نجاحات كبيرة علي المستوي الداخلي جيث استطاعت ان تغطي مساحات واسعة بشبكاتها السلكية واللاسلكية مشيرا الي دخول مشتركي سوداني المليون الثالث .
    ومن جانبه أوضح المهندس ايهاب ابراهيم مدير ادارة التسويق وتطوير الاعمال ان الحكومة السنغالية اعلنت الجمعة الماضية فوز سوداتل برخصة المشغل الثاني الشاملة في السنغال وقال ان الرخصة تسمح للشركة بالعمل في مجال الاتصالات في الهاتف الثابت والسيار والمخارج العالمية ونقل البيانات مشيرا الي ان الوصول للرخصة تم عبر ثلاثة مراحل ضمت الاولي( 11) شركة وتمت تصفيتها الي ستة في المرحلة الثانية ثم الاخيرة ثلاث شركات ضمت بجانب سوداتل كل من بن لادن السعودية وزين الكويتية حيث استطاعت سوداتل التغلب علي المجموعتين الاخرتين واضاف ايهاب ان فوز الشركة بهذه الرخصة يشكل دفعة قوية للشركة خاصة وانه جاء بالتغلب علي شركات ذات سمعة طيبة وخبرة كبيرة .و بحصول سوداتل علي هذه الرخصة تكون دخلت السوق الثالث متوقعا الدخول للسوق الرابع بنهاية العام الحالي 2007 , وقال ان سوداتل تامل ان تكون حلقة الوصل في القارة الافريقية مؤكدا ان توسع الشركة في الاسواق الخارجية يؤدي الي تقليل تكلفة الاتصالات علي المستفيدين بالداخل .




  6. #36
    مـتداول نشط hussamha is on a distinguished road
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المشاركات
    378

    شركة سودا تل تعزو فوزها بالرخصة الثانية للهاتف النقال في السنغال إلى تقديمها خدمات الجيل الثالث وادخال شركات وطنية

    أرقام 10/09/2007
    قالت الشركة السودانية للاتصالات سودا تل أنها استحقت الفوز برخصة المشغل الثاني للاتصالات في السنغال من بين ثلاث شركات عالمية لتقديمها خدمات الجيل الثالث وادخال شركات وطنية سنغالية. بنسبة 15% في هذه الرخصة.

    وأكد مسؤولون في الشركة في مؤتمر صحفي أمس نقلت حيثياته الصحافة السودانية اليوم أن سودا تل قدمت عروضا مغرية في الجوانب المالية والفنية والقانونية أكسبتها التميز على الشركات المنافسة للفوز بالرخصة التي تشمل الجيل الثاني والثالث والهاتف الثابت والمخارج العالمية ونقل البيانات بقيمة 200 مليون دولار تدفع خلال سنة.

    وكشفوا عن توجه لتوسيع استثمارات سودا تل وهي مدرجة في سوقي البحرين وابوظبي لتمتد إلى دول غرب وشرق أفريقيا من خلال خط الياف من مدينة بورتسودان بشرق السودان إلى المحيط الأطلسي عن طريق الكيبل البحري بين شرق وغرب إفريقيا متوقعا استرداد مبالغ الاستثمارات في موريتانيا والسنغال خلال فترة تتراوح بين 4و 6 سنوات.




  7. #37
    مشـرف عـام الـمـنـتـديـات الإقـتـصـاديـة سابقا ارباب is on a distinguished road الصورة الرمزية ارباب
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    المشاركات
    12,725

    بشكل عام شركة سوداتيل تخطى خطوات جيدة ومتسارعة الى الامام والذي يخدم سوداتيل هو ان القارة الافريقية من اكثر القارات افتقاراً لخدمات الاتصالات وتتميز هذه القارة بلكثافة السكانية وهيه مترامية الاطراف مبروك لملاك سوداتيل الانجازات المتتالية والى الامام


    موتُ العلومِ بموتِ العارفين بها * وموتهمْ لخرابِ الدارِ عنـــــــــوانُ
    وليس موتُ امرئٍ شاعَتْ فضائلهُ * كموتِ من لا له فضلٌ وعرفانُ
    والموتُ حقٌ ولكن ليس كل فتىً * يبكي عليه إِذا يعروهُ فقــــدانُ
    في كلِّ يومٍ ترى أهلَ الفضائل في * نقصانِ عدٍ وللجُهالِ رجحــانُ


  8. #38
    مـتداول نشط hussamha is on a distinguished road
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المشاركات
    378

    جنوب السودان يطرح مناقصة لاقامة بوابة لاتصالات المحمول

    قال جير شوانج الونج وزير الاتصالات في حكومة جنوب السودان الذي يحظى بحكم شبه ذاتي ان الجنوب فتح باب تقديم العروض لاقامة بوابة لاتصالات الهاتف المحمول بقيمة ثمانية ملايين دولار الى عشرة ملايين للسيطرة على المكالمات الواردة والصادرة في العاصمة جوبا.وجرى الاتفاق على طرح عطاء بوابة الاتصالات في مايو ايار بين الحكومة المركزية في الخرطوم والمتمردين السابقين الذين يديرون شؤونهم الان في جنوب البلاد بعد حرب أهلية لاكثر من عقدين.
    وقال الونج "نروج لاقامة بوابة اتصالات هنا في جنوب السودان... سقف (السعر) الذي نتطلع اليه من ثمانية ملايين دولار الى عشرة ملايين."
    وقال ان الشركة التي يقع عليها الاختيار ستقوم أيضا بمد شبكة ألياف ضوئية في جوبا.
    وقال الونج ان اقامة بوابة الاتصالات سيؤدي الى تراجع كبير في تكاليف الانترنت بعاصمة الجنوب التي يعاد بناؤها بعد اتفاق السلام الذي أنهى الحرب الاهلية في عام 2005 وأقام حكومة ائتلافية في الخرطوم ووعد باجراء استفتاء على انفصال الجنوب بحلول عام 2011.
    وقال الونج ان أسعار مكالمات شركة اتصالات المحمول الجنوبية جيمتل ستتراجع أيضا. وتدفع جيمتل التي قال الونج انها شيدت في الاونة الاخيرة سبعة أبراج جديدة للاتصالات في بلدات جنوبية 50 ألف دولار شهريا لاستخدام بوابة الاتصالات الاوغندية ورمزها للاتصالات الدولية 256.
    وقال الونج "عندما نحصل على بوابة سنستخدم الرمز 249" مشيرا الى رمز السودان.
    وبموجب مذكرة بين الشمال والجنوب يقتصر عمل شركتي اتصالات المحمول جيمتل ونتورك اوف ذي ورلد على الجنوب وكلاهما مملوك جزئيا لحكومة الجنوب بينما تغطي شركات اتصالات المحمول الاخرى المتعاقدة مع الخرطوم جميع أنحاء البلاد.
    لكن الونج قال ان الشركات الشمالية التي تتطلع الى التوسع في الجنوب ينبغي أن تعرض خططها على حكومة الجنوب وشكا من أن شركتين على الاقل بدأتا مسح مناطق جديدة في الجنوب دون ترخيص.
    وقال ان لجنة تابعة لحكومة الجنوب تريد اعادة التفاوض بشأن المذكرة بحيث تستطيع الشركات المتعاقدة في الجنوب التوسع شمالا أيضا




  9. #39
    عضو جديد snafy is on a distinguished road
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    المشاركات
    267

    واوضح المهندس ايهاب ابراهيم مدير ادارة التسويق والتطوير في شركة سوداتيل ان وجود سوداتيل في شمال وغرب افريقيا يتيح لها فرصة التمدد في كل الدول المجاورة والتي كانت تعرف بطريق الحج من غرب افريقيا مرورا بالسودان وحتي الديار المقدسة وقال ان سوداتيل تتفاوض الان علي رخصة تشغيل في كينيا وفي الكنغو ومالي وغينيا و وتتنافس في رخص جديدة في تلك الدول وعدد سيادته مزايا توسع اعمال سوداتيل خارجيا حيث ستكون الاتصالات ارخص والخدمات افضل وان الحركة العالمية ستنعكس في تقليل تكلفة الخدمة العالمية واشار المهندس ايهاب الي أن التفاوض والحوار جاري مع السعودية ليتمكن حامل موبايل سوداني من التحدث به من اي مكان في السودان أو السعودية وان الاتفاق علي ذلك سيكون قريبا




  10. #40


معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 0 (0 من الأعضاء و 0 زائر)

     

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك