منتدى الإمارات للأوراق المالية

هذا الموقع متخصص بأسواق دبي و أبو ظبي المالية و هو أحد مواقع شبكة منتديات Yahoo مكتوب. انضم الآن و احصل على فرصة متابعة أخبار و معلومات و تقارير الاسواق المالية المحلية و العربية و العالمية.



+ الرد على الموضوع
صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 1 2
النتائج 11 إلى 16 من 16
Like Tree0Likes

الموضوع: رواتب الطلاب المبتعثين

  1. #11
    متداول ذهبي دون كيشوت is on a distinguished road الصورة الرمزية دون كيشوت
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المشاركات
    3,515

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة UAESeVeN7 مشاهدة المشاركة
    عندي واحد من الأهل موجود في أمريكا، قال انه راح يزيدون رواتب لـ 1700 دولار تقريبا.

    هذا والله أعلم
    اتمنى يعطونهم راتب 3000 دولار عشان يواكبون غلاء المعيشة ويدرسون هم مرتاحين بدل ما يشيلون هم السكن والفلوس..صدقوني 1700 ما تسوي شي..اذا في دبي عندك بيت وما تقدر تعيش على 1700 دولار ( 6200 درهم) فما بالكم في امريكا وبدون سكن؟




  2. #12
    مـتداول نشط Ahmad Khalfan is on a distinguished road الصورة الرمزية Ahmad Khalfan
    تاريخ التسجيل
    Jul 2004
    المشاركات
    425

    دام انه الموضوع عند بو راشد ف مجلس الوزرااء .. انشالله انه بيزيدهم فوق 3000 دولار بعد




  3. #13
    مـتداول نشط مليونير الاسهم is on a distinguished road
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    351

    «التعليم العالي» تنتظر زيادة مخصصات البعثات خلال ثلاثة أشهر

    1500 مواطن يواصلون بعثاتهم الدراسية بأرقى جامعات العالم
    «التعليم العالي» تنتظر زيادة مخصصات البعثات خلال ثلاثة أشهر


    اوضحت مصادر مسؤولة في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أنه من المنتظر زيادة مخصصات البعثات العلمية للوزارة خلال الربع الأول من العام الجاري على ضوء مناقشات المجلس الوطني في جلسته الأخيرة، ومن المقرر أن تؤدي هذه الزيادة إلى أخرى مماثلة في المخصصات المالية لطلبة البعثات الدراسية مثل الراتب الشهري ومخصصات الكتب الدراسية وبدل الأجهزة العلمية والسكن وبدل الاستعداد للسفر واللوازم الدراسية المختلفة.


    وقالت فاطمة الزعابي مديرة إدارة البعثات والعلاقات الثقافية بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي إن إجمالي عدد الطلبة الذي يواصلون دراستهم في مختلف الجامعات العالمية بعد ابتعاثهم من الوزارة يبلغ 1500 طالب إضافة إلى مئات من الطلبة أتموا بعثاتهم العلمية بالخارج وعادوا إلى أرض الوطن للمشاركة في مسيرة التنمية التي تنعم بها الدولة، مشددة على أن إدارة البعثات تقوم بجهود كبيرة لأجل ان تكون مخرجات العملية التعليمية عنصراً مهماً في التنمية الشاملة للمجتمع لتلبية احتياجات الدولة من القوى العاملة المواطنة.


    وأوضحت إن إدارة البعثات تهدف خلال العام الجاري إلى التركيز على التخصصات النادرة التي يحتاجها سوق العمل ولا تتوافر في مؤسسات الدولة التعليمية، مشيرة إلى أن الإدارة تقوم بمخاطبة مختلف المؤسسات من أجل ترشيح الأشخاص المؤهلين لديها للحصول على البعثات العلمية التي توفرها الوزارة وفق شروط والذين تحتاجهم مواقع العمل المختلفة بما يخدم خطط التوطين بمختلف المؤسسات.


    وأعربت عن أملها أن تكون الزيادة في مخصصات البعثات العلمية تلائم العدد الكبير من طلبات الابتعاث التي ترد للوزارة بشكل متواصل، مشددة في الوقت ذاته على ان الإدارة لم تقم برد أي طلب لشخص تنطبق عليه شروط الابتعاث للدراسة بالخارج فلا يوجد تقيد بعدد محدد من البعثات، فالوزارة تسعى جاهدة إلى توفير أرقى فرص التعليم للمواطنين طالما رغبوا في ذلك.


    متابعة مستمرة


    وشددت الزعابي على أن إدارة البعثات تقوم بجهود كبيرة من أجل متابعة مسيرة المبتعثين ورعاية شؤونهم في الخارج وحتى عودتهم لأرض الوطن مزودين بأعلى الدرجات العلمية، مشيرة إلى أن إدارة البعثات تسعى إلى التنسيق مع كافة الملحقيات التابعة للوزارة في كافة سفارات الدولة من أجل متابعة شؤون المواطنين المبتعثين وتوفير مختلف سبل الراحة لهم وتذليل أية صعوبات يواجهونها.


    وأضافت ان الهدف الأساسي من ابتعاث الطلبة المواطنين للدراسة بالخارج هو إعداد الطاقات البشرية والكوادر الوطنية المدربة لتلبية متطلبات التنمية الشاملة في الدولة، من خلال توفير فرص الابتعاث للتخصصات التي تحتاجها الدولة، كما تحرص الوزارة على تزويد الكوادر المواطنة بأعلى درجات المعرفة من خلال توفير فرص الابتعاث للدراسات العليا مثل درجتي الماجستير والدكتوراه.


    شروط


    وتتمثل الشروط الواجب توافرها في الطالب الذي يوفد للدراسة بالخارج على نفقة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن يكون من مواطني الدولة وأن يكون حسن السير والسلوك وأن يكون حاصلاً على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها بنسبة 70% مع النظر إلى المعدل الأعلى في حال تقدم أعداد كبيرة، أما من يرغب في دراسة العلوم الطبية فيجب أن يكون حاصلاً على 90% فأكثر.


    أما من يرغب في دراسة الماجستير والدكتوراه فيجب ألا يقل تقديره عن جيد في شهادة البكالوريوس وأن يكون حاصلاً على موافقة مبدئية من جهة عمله لمنحه إجازة دراسية حال الموافقة على ابتعاثه وأن تكون الدراسة عن طريق الانتظام الكامل، كما يجب أن تتم معادلة الدرجة العلمية السابقة للمرحلة المطلوبة في حال الحصول عليها من جامعات خارج الدولة أو من مؤسسات خاصة داخل الدولة.


    المخصصات الحالية


    وتتمثل المخصصات المالية الحالية للطلبة المبتعثين إلى الدول الأجنبية (أوروبا، أميركا، اليابان، كندا، أستراليا، نيوزلندا) والتي من المتوقع زيادتها بعد صدور قرار زيادة المخصصات المالية للبعثات وأيضاً بعد الزيادة الأخيرة في رواتب الموظفين، في راتب شهري قدره 3600 درهم للملتحقين بالبكالوريوس، و4440 درهماً للملتحقين بالدراسات العليا إضافة إلى 1000 درهم بدل استعداد للسفر و2000 درهم للوازم الدراسية.


    اما المبتعثون للدول العربية وبقية دول العالم لدراسة البكالوريوس فيحصلون على راتب شهري قدره 2220 درهماً، فيما يحصل طلبة الدراسات العليا على 3000 درهم، إضافة إلى 1000 درهم بدل استعداد للسفر و1700 درهم لوازم دراسية.


    وإضافة إلى ذلك يحصل الطالب المبتعث على تذكرة سفر واحدة عن كل سنة دراسية ذهاباً وإياباً وتذكرة سفر إضافية لأغراض البحث العلمي لطلبة الدراسات العليا، كما يتم تسديد الرسوم الدراسية عن الطالب بموجب وثائق صادرة من الجامعة التي يدرس فيها، كما يتم تعويض الطلبة الذين تتطلب دراستهم شراء أجهزة علمية بما لا يتجاوز راتب شهر واحد، كما تغطى جميع النفقات العلاجية للطلبة المبتعثين في حال عدم وجود تأمين صحي في بلد الدراسة.


    وتصرف للطلبة الجدد الذي يسافرون للمرة الأولى نفقات الإقامة في الفندق على أن لا تتجاوز مدة الإقامة 6 ليال، كما تصرف للطلبة تكاليف طباعة رسالة الماجستير والدكتوراه، وتصرف أيضاً تكاليف الشحن للطالب بعد تخرجه، فيما تتحمل الوزارة جميع المصروفات الخاصة بالوسائل والأدوات والأجهزة والمعدات اللازمة للطلبة المعاقين بموجب مستندات أصلية مصدقة.


    أبوظبي ـ أحمد جمال




  4. #14
    متداول spy2all is on a distinguished road
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المشاركات
    103

    الله يبشرك بالجنة يا مليونير الاسهم

    خبر حلو ويسعد القلب واكيد هالخبر بيريح اخوانا الطلبه




  5. #15
    متداول برونزي الفراشة الذهبية is on a distinguished road الصورة الرمزية الفراشة الذهبية
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المشاركات
    2,549

    Smile

    اذكر قبل ثلاث سنوات كنا في امريكا للدراسة اجار الشقة 870 دولار ، والحياة غالية الصراحة وكان ريلي يبيع ويشتري من موقع ebay والحمدالله على كل حال عدت الأيام .

    ما شاء الله والله خبر حلو ، الله يوفق الطلبة الصراحة المتغربين محد يحس فيهم كثر اللي جرب الغربية


    تسلم على النقل




  6. #16
    متداول متميز الاشكناني is on a distinguished road الصورة الرمزية الاشكناني
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المشاركات
    1,874

    Forum New

    الله يعينهم ان شاء الله

    بقولكم قصتي:::

    انا كنت في امريكا قبل فتره

    اول ما وصلت كنت ساكن ويا واحد مواطن الله يستر عليه

    ياي يدرس في الجامعه يعني اسكن عنده كمن يوم وعقب بدورلي شقه اسكن فيها

    طبعا هو معاشه 900 دولار

    اوقله كم ياخذون مال السكن عنك يقول 700

    على فكره مع ان السكن عادي وجديم وهيا السكات تكون عباره عن مجمعات كبيره

    يعني كم بقاله لين اخر الشهر 200 دولار

    وقتله حد من اهلك يطرش لك بيزات قال لا ارواحهم اهلي يالله يالله يمشون عمارهم ويا ارتفاع الاسعار في الامارات

    قالي موووووووووووووول ماسير مكان الا ما اروم اطلع ويا ربعي

    لاني ما عندي بيزات

    وكل اسبوعين اسير الجمعيه اشتري لي أكل حق البيت

    تخيلو تعيش في امريكا 200 دولار في الشهر

    والكثير الكثير لو تشوفون حالاتهم بتنقهرون

    هذا ساير برع البلاد عسب اييب شهاده ويفيد عمره وبلاده في نفس الوقت يعني الولد ما يروم يلعب مول

    وفي واحد ثاني بعد من الامارات الله يزيده ويبارك له مب تبع التعليم العالي تبع مؤسسه ثانيه

    معاشه يوصل تقريبا 6000 دولار

    ماشاء الله عليه مرتاح

    وكل شي متوفر له

    وعنده احسن سياره في المدينه اللي عايش فيها

    شوفو الفرق بين الاول والثاني

    بس الله يعين




معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 0 (0 من الأعضاء و 0 زائر)

     

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك