منتدى الإمارات للأوراق المالية

هذا الموقع متخصص بأسواق دبي و أبو ظبي المالية و هو أحد مواقع شبكة منتديات Yahoo مكتوب. انضم الآن و احصل على فرصة متابعة أخبار و معلومات و تقارير الاسواق المالية المحلية و العربية و العالمية.



موضوع مغلق
صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 14
Like Tree0Likes

الموضوع: نسب الطلاق في الامارات ارقام ماهوله وتخيف

  1. #1
    مشرف الأسهم العالمية والعملات السهم الذهبي is on a distinguished road الصورة الرمزية السهم الذهبي
    تاريخ التسجيل
    Aug 2004
    المشاركات
    2,629

    نسب الطلاق في الامارات ارقام ماهوله وتخيف

    الذي جعلني اكتب هذى الموضوع ذهابي لمحكمة ابوظبي الاسبوع الماضى ورايت حالات طلاق كثيره كنت ذاهب لفض شراكه في مؤسسه تجاريه وعند جلوسي امام رئيس النيابه طبعاً الجلسات مفتوحه والكلام على كيف كيفك المهم وحده تريد تطلق من ريالها عشان مايابلها في نفس اليوم فرشه اسنان يابه اليوم الثاني والله العظيم اعرف انه كلامي من الخيال بس لوانتم حاضرين الجلسه بتستغربون اصبح الزوجين غير مسؤالين عن الزواج كانهم في روضة اطفال عدم المسؤاليه من الاثنان الرجل ينطق الطلاق من اول مشكله الحريم يطلبون الطلاق لاسباب تافهه .أكبر نسبة طلاق عربية.. إماراتية.. وأمريكا الأعلى عالميًا

    دبي - أحمد حسين - إسلام أون لاين.نت/ 14-4-2001

    قالت وزارة العمل والشئون الاجتماعية الإماراتية: إن المساعدات التي قدمتها للمطلقات في العام الماضي بلغت قيمتها 79,9 مليون درهم مقارنة بحوالي 74,9 مليون درهم عام 1999.

    وحسب الدراسات التي أجرتها وزارة العمل بعنوان "المطلقات في الإمارات" فإن أعلى معدل للطلاق في العالم العربي يوجد في الإمارات؛ حيث بلغت النسبة 8,9% لكل ألف من السكان، والكويت بنسبة 1,7%، وقطر بنسبة 0,87 %، والبحرين 1,19%، وسوريا 0,75 %، وتونس 1,47 %، ومصر 1,5 %، في حين سجلت كل من إيران وليبيا أقل معدل للطلاق بنسبة 0,5 % لكل ألف من السكان .

    وكشفت الدراسة - التي أجرت مقارنة عن معدلات الطلاق في العالم- أن الولايات المتحدة سجلت أعلى معدل للطلاق في العالم بنسبة 4,57%، تليها روسيا 4,6 %، ثم الدانمارك 2,6%، في حين سجلت إيطاليا أدنى معدلات للطلاق عالميا 0,48%.

    وأوضحت الدراسة أن إمارة أبو ظبي سجلت أعلى معدل للطلاق خلال الأعوام 1999، 1998، 2000، في حين سجلت إمارة أم القيوين أدنى معدل للطلاق بين الإمارات الست التي يتكون منها اتحاد دولة الإمارات.

    ورصدت الدراسة التي أجراها د."جمال الفخرى" الباحث بوزارة العمل 15 سببا للطلاق في الإمارات، بعضها يخص الرجل والآخر يخص المرأة؛ حيث أظهرت الدراسة أن الرجل يقبل على الطلاق للمبررات التالية:

    31,9% الزواج من امرأة أخرى - 23,4% عدم إنجاب الزوجة- 21,4% تدخل الأهل- 13,8% تعاطي الخمور وإهمال الأسرة - 16% الطلاق التعسفي- 9,2% العلاقة بامرأة أخرى - 2,7% البخل - 9% مرض الزوجة.

    * كما أكدت الدراسة أن الزوجة تقبل على طلب الطلاق لأسباب منها:

    51,4% عدم التوافق بين الزوجين - 26% تدخل الأهل - 19% عدم الإنجاب- 10,1% الخلافات المادية - 7,3% فارق السن - 4% الرغبة في التجديد - 23,5% أسباب أخرى مثل عدم الاهتمام بالزوجة أو عدم طاعتها لزوجها.

    وكشفت دراسة وزارة العمل الإماراتية أن الزواج الأول يحتل المرتبة الأولى في الزواج الذي انتهى بالطلاق وبنسبة 77%، وأنه كلما كانت سنوات الزواج قليلة زادت نسبة الطلاق، وأن هناك 13,5% من المطلقات تزوجن في سن يقل عن 14 سنة، أي في مرحلة الطفولة المتأخرة، كما أن هناك 23,7% من الأزواج المطلقين هم من صغار السن الذين تتراوح أعمارهم بين 20- 24 عاما، وأن الزوجة هي المبادرة بالطلاق وبنسبة 43%، والزوج بنسبة 39%، و12% بالاتفاق، و3,7% بطلب من أهل الزوج، و2,1% بطلب من أهل الزوجة.

    وأوضحت الدراسة أن التسهيلات في منح ورقة الطلاق من المحكمة، وعدم وجود قيود أديا إلى تسريع وقوع الطلاق؛ حيث أظهرت نتائج الدراسة أن 67% من أفراد العينة المطلقين رأوا أنهم وجدوا سهولة في الحصول على الطلاق، وأن 29,3% من المطلقين يشعرون بالندم والحزن بعد وقوع الطلاق.

    وختمت الدراسة بالتحذير من أن بروز ظاهرة الطلاق في مجتمع حديث التكوين مثل الإمارات وبهذه الصورة المتزايدة دليل على ما يعانيه المجتمع من تغييرات متتالية أثرت بشكل مباشر على الأبناء، كما أن الطلاق يؤدي في الغالب إلى الزواج الثاني من أجنبيات؛ حيث أظهرت إحصائية أن 79% من المطلقين تزوجوا من أجنبيات، وترتب على ذلك معاناة الأبناء جراء صعوبة التعامل مع زوجة أبيهم؛ مما يؤدي إلى قضائهم أغلب الوقت خارج المنزل، وبالتالي تعرضهم للجنوح والانحراف.‏
    المصدر:اسلام أون لاين-الأخبار

    ماهو الحل لنسبة الطلاق الرتفع هل ذهب الوازع الديني من مجتمع الامارات ماهيه السولوكيات التي يجب على المتزوجين اتباعها الرجل يصرف ويحترم شعور المرأه المراه يجب ان تطيع الزوج .زواج وطلاق وما بينهما (3)



    شريفة الشملان
    في ردود القراء على المقال السابق لفت نظري ثلاثة ردود، الأول طبيب خاطب، لايستطيع ان يكلم خطيبته ولا يدري كيف ستكون الحال بعد الزواج، بينما يلتقي بآنسات وسيدات بحكم عمله من مختلف الفئات والطبقات سواء مريضات أو زميلات، يتبادلون الحديث ووجهات النظر وقد يضحكون من بعض المواقف، هذا مما يجعله يتساءل :هذا الجو الصحي بالعلاقات الإنسانية، لماذا يتوفر هنا ولا يتوفر مع خطيبتي؟
    وفي الوقت الذي أجد أنني اتعاطف كثيرا معه واتمنى فعلا ان يتم التفاهم الجيد مع الخطيبين في جو جيد جدا إلا أن مشكلتنا الأساسية، ليست قناعاتنا كُثر ما هي قناعات الناس الآخرين التي تُفرض علينا، ونخشاها، رغم أننا نقول عندما لا يتم التفاهم خلال الخطبة وتفسخ (الحمد لله أنها جت بأسفل الدرج لا أعلاه) لكننا كآباء وأمهات أخشى ما نخشاه تلك اللقاءات حتى ولو ضمن الأسرة كي يكون على بينة من بيئتها وتكون على بينة واضحة، وبالتالي هذا التوجس والخوف يحجب فرصة التراجع قبل الزواج وتكوين أسرة ويكون هناك أطفال من ضحاياها. وهؤلاء الأطفال للأسف يكونون في بعض الأسر أدوات للتعذيب وخاصة لتعذيب الأم وأسرتها مثل منع الزيارات، ومنعهم من البقاء لدى الأم واسرتها، حتى ولو كانوا في عمر الحضانه، منعهم من مرافقتها في السفر، وأخيرا ما يحدث من عنف عليهم.

    كلمة( لا) التي يمكن أن يقولها هو أو تقولها هي قبل الزواج كلمة لها أهميتها الكبرى، ليس فقط من أجل الصغار ولكن من اجل حياتهما المشتركة، فكم حياة يا ترى سيعيشان؟لا ننكر أن القضاء والقدر يسيرنا، ولكن على الأقل نتوخى الأسباب لنجاح الزواج، ولا نقول يا ليت الذي جرى ما كان.

    ردان من القراء تناولا الطلاق، وكلاهما طلق بعيد االزواج بفترة قصيرة، وكلاهما يردّ الأسباب لكون الزوجة (العروس) تظن نفسها ضيفة، تريد كل شيء ان يقدم لها، وتريد حياة شهر العسل في البيت، لاتحترم الزوج ولا أهله بذيئة اللسان والتصرف. وقد تنهال الصفات أكثر، ولكن هذا الذي كتب. . هنا لا انزه الفتاة ولا أنزه الزوج ايضا، ومن تجاربي بالعمل لاحظت ان الزوج العنيف المتسلط، مثله مثل الزوج الطيب الذي نطلق عليه عادة (الحبوب) الودود الذي لا يعرف (لا) هناك زوجات مثلهما، هناك النقاقة التي لا يعجبها العجب، هناك المتسلطة ذات اللسان الطويل، والتي لا تترك أحداً، وهناك الطيّبة جدا والمتسامحة جدا، والباذلة جدا. ولكن الحياة لا تريد لا هذه ولا تلك، ولا ذاك الرجل العنيف ولا الودود لدرجة كونه أماً بدلاً من زوج. . الحياة تعنى المشاركة والمشاركة بالمادة كما هي المشاركة بالمشاعر، والمشاعر السلبية الكبيرة تنفر من البيت، أحد الشباب قال لي إنه يكره العودة للبيت، ويخفق قلبه وجلا عندما يدير المفتاح، لأن العاصفة ستلاقيه. مثله هناك زوجات كثيرات تسقط قلوبهن عندما يسمعن صوت المفتاح.

    لعل المشلكة التي لا أحد ينتبه لها ان بعض الفتيات ومثلهن بعض الفتيان يدخلون الزواج على أنه معركة فيها منتصر وفيها خاسر. وكل منهما يحاول تفادي الخسارة بالضغط على الطرف الآخر، فالمثل المصري يقول (اذبح لها القطة ليلة عرسها) بينما هناك أمثلة كثيرة تقول (قصي جناح طيرك لا يروح لغيرك) أو اربطيه بالعيال. وفي أحيان كثيرة يكون العيال وبالاً على السيدة وليس على الرجل. . فلا قطة تذبح ولا طير بلا جناحين، هي أسرة تبنى وجيل يربى بنقاء.

    المهم خلاصة القول ان الزواج حياة مشتركة وعنوان لمجتمع نريده جيداً ومتماسكاً، ونحن مثلما عملنا فحصاً قبل الزواج، ومثلما نعمل اختبارات لقيادة المركبات، ومثلما لايدخل الوظيفة إلا متاهل بشهادة مقابلة وامتحان، أرى أن الحياة المشتركة تستحق دورات وندوات ومحاضرات قبل دخولها، ليس عيبا ان ندخل شبابنا لدورات تثقيفية عن الحياة المشتركة وبأيدي متخصصين، أفضل ألف مرة من صدمتهم بالحياة المشتركة واضطرارهم لأبغض الحلال. ليس المهم كم المهر ولا أين سيكون الزفاف. ولا من قدم هدايا ومن لم يقدم، ذلك زبد ينتهي وتبقى الحياة المشتركة. والتي نريدها قائمة على الحب والتفاهم.

    المصدر:جريدة الرياض : زواج وطلاق وما بينهما (3)




  2. #2
    مـتداول نشط ولد بلادي is on a distinguished road الصورة الرمزية ولد بلادي
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المشاركات
    346

    صار لنا قرون على هالزواج التقليدي .. ولا قد سمعنا ان في حالات طلاق استوت في ابهاتنا ويدودنا شرات اللي صاير الحين

    و بعدين لما يختارون لك شخص .. يختارونه عى اساس تدينه وخلقه

    و عشان جي الزواج التقليدي هو من انجح الزيجات .. بس اللي خربه اسباب عده منها الاعلام الفاحش اللي قاعد يدعو الى تبرج المرأة وانها تحط نفسها بمقام الرجل .. و اللي تدعو الرجال الى انشاء علاقات غير شرعية لياكدو لانفسهم وللناس انهم على قدر كبير من الذكورة

    وطبعا هذا كل فساد يدعو لاخراج الناس من العادات المتوارثه والاخلاق الدينية السمحه اللي هي اساس البيت السعيد

    افشل الزيجات هي اللي تقوم على اساس مصلحه .. شنهي كانت المصلحه


    و والله لو الناس حاليا اخذت باحاديث الرسول - صلى الله عليه وسلم - لكانو من اسعد النااس

    يقول المصطفى
    تنكح المراة لاربع .. لجمالها و مالها و حسبها ودينها .. اظفر بذات الدين تربت يداك

    يعني لودورت لك وحده عشان حلوة ولا عندها فلوس ولا بنت فلان و ما عليك من دينها ... انته ضايع لا محاله

    و هذا اللي حاصل الحين في مجتمعنا ... اغلب الشباب اللي يروح يخطب من كيفه ولا اهله الله عامي على قلوبهم يسلكون هذا الدرب .. و بعدين يقولن .. ليت اللي كان ما كان

    ويقول المصطفى
    من اتاكم ترضون دينه وخلق فزوجوه

    الحين صارت في مجتمعنا ترضون على رصيده في البنك و وظيفته و اهله ونسبه فزوجوه .. هذا بالنسبة للاسرة

    اما البنية .. اوييييييييييه .. هذا مو حلو اشلووون اعيش وياااااه .. معقد ... ما بخليني اطلع ويهي والناس تشوفني ..بخليني عايشة بين اربع اطوف


    طبعا انا ما اتكلم عن الكل .. بس هذا الشي حاصل في مجتمعنا ...


    ماقول غير الله يهدي شبابنا وبناتنا

    والله ثم والله اني اضحك على واحد يقول باخذ فلانه وحبيتها لانها حلوة
    ولا باخذ بنت فلان .. خو شدراك هي شتطلع .. ولا ابوها ماسك منصب بيفيدني ..

    صج .. شر البلية ما يضحك


    الله يعافينا واياكم من هالاشكال

    ماقول غير

    الــــلـــــه المستعان على اللي صاير




    ارد واقول ان الكلام مش عن الكل

    و لو الناس تمسكت بمذهب المصطفى وبعاداته لما شفنا هالنسبة الكبيرة اللي حاصلة




    نصيحه لكل شاب يبي يكمل نص دينه

    اختار لك اكثر امراة متدينه تحصلها .. والله انته الكسبان

    نصيحه لكل بنت ... ترى والله الشاب العاقل والرزين.. راح يختار البنية عشان دينها .. فخلوكم اكثر تمسكا بدينكم

    لكل اسرة ... لا تشتروا وناستكم وكلام الناس الحلو بسعادة عيالكم

    يقول الرسول صلى الله عليه وسلم


    اقلهن مهرا .. اكثرهن بركة


    اسف عالاطالة


    التعديل الأخير تم بواسطة كبير المستثمرين; 11-05-2008، الساعة 02:06 AM سبب آخر: حذف اقتباس رد محذوف


  3. #3
    متداول متميز غريب داري is on a distinguished road الصورة الرمزية غريب داري
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المشاركات
    2,368

    بالعكس اختي،،، الزواج التقليدي أحسن و ابرك و أقوى عن غيرها، بس الأهم قبل الزواج التقليدي انه يكون فيه تفاهم و حسن الاختيار.

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ولد بلادي مشاهدة المشاركة
    لكل اسرة ... لا تشتروا وناستكم وكلام الناس الحلو بسعادة عيالكم

    يقول الرسول صلى الله عليه وسلم


    اقلهن مهرا .. اكثرهن بركة


    اسف عالاطالة
    نعم و هذه هي البركة

    أخوي السهم الذهبي

    للعلم، يوجد حكمين في المحكمة (أبوظبي)، و اختصاصهم استقبال أي حالات معقدة و طلب طلاق من قبل الزوجة، و على حسب معلوماتي اذا الحالة وصلت لهم يعني خلاص الموضوع خالص بالطلاق لصالح الزوجة و الأسباب (استحالة حياه زوجية) من قبل الزوجة.

    و أكثر الطلاق يكون لأسباب تافهة و أسباب خاصة أخرى لصالح الزوجة.


    التعديل الأخير تم بواسطة كبير المستثمرين; 11-05-2008، الساعة 02:06 AM سبب آخر: حذف اقتباس رد محذوف


  4. #4
    مشرف الأسهم العالمية والعملات السهم الذهبي is on a distinguished road الصورة الرمزية السهم الذهبي
    تاريخ التسجيل
    Aug 2004
    المشاركات
    2,629

    لاننسى خطبة الجمعه لهذى الاسبوع كانت عن الطلاق لم تخطب على الفاضي بل راو ارقام فلكيه للطلاق اخي غريب داري لابد ان تثبت الزوجه استحالة عدم العيش معا الزوج كان لايصرف على بيتها او انه ينقص من حقها الشرعي غير ذلك لايتم الطلاق الا بتفاق الطرفين على انا العيش سويه لاتطااق المهم نرجع ونقول مجتمعنا اكثر حالة طلاق في المجتمعات العربيه كيف ولماذى ومالاسباب هل هو عدم مسؤاليه من الطرفين ام انا الزواج يخيل للبعض جنه او ورده من غير اشواك لازال الجدال قائم وباذن الله نلقى مشاركات اكثر.




  5. #5
    مـتداول نشط ام عقصين is on a distinguished road الصورة الرمزية ام عقصين
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    440

    بصراحه هذا الموضوع مهم وللاسف مافي حد من الاهالي معتبر


    ما بجمع بكلامي


    بس الي ابا اقوله ان معضم البنات بصراحه مب قد عرس متعودين على الترف واللعب والحياه يبونها على كيفهم

    ومعضم الشباب للاسف ضاعت فيهم كلمه الرجوله



    عيل واحد في يوم عرسه وقبل لا يدخل يقول ما اروم اتزوجها ربيعي بيزعل
    ونفس الحال في البنات ماابا اتزوجه خلاص ربيعتي زعلانه


    والاسباب الاسخف الي الواحد حتى ما يقدر يتحمل يسمعها


    وطبعا الجذب والخيانه والزنى من الطرفين حدث ولاحرج



    نسو الدين نسو العادات والتقاليد



    والله والي يقهر في الموضوع اكثر الناس وخصه الي يداومون مستاانسين بالهويه الوطنيه ،، والكل يهاذيبها ونسو دينهم الي هم اساس ها الهويه الوطنيه ،،،



    اتقوا الله في انفسكم وعماركم هذي اخر الدنيا وعلامات الاخره بدت اتبان علو البنيان والحراااايج الي كل يوم في مكان كثره الذكور وكثره الحوادث وموت الفجأه


    لاحول ولا قوه الا بالله



    اللهم ثبت قلبي على دينك





    والسموحه اذا طلع مني كلام ترا والله من الحره الي في قلبي والله يهدي الجميع ان شالله




  6. #6
    متداول ذهبي Yousof is on a distinguished road
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    16,242

    Talking

    مب نحن ما نرضى الا بالأعلى و الأكبر و الأرقى و الأرفع و الأطول و الأغرب ..

    يعني أعلى نسبة طلاق مب غريبه علينا

    أتمنى من بنات اليوم أن يتأملن فيما قاله الرسول صلى الله عليه و سلم:

    «لو كنت آمرا أحدا أن يسجد لأحد لأمرت المرأة أن تسجد لزوجها».




  7. #7
    عضو متطوع للتجارب رحال is on a distinguished road الصورة الرمزية رحال
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المشاركات
    7,401

    صدقت اخوي الطلاق لااتفه الاسباب وياريت انه حق شي مقنع الناس نست حكم الشرع في الطلاق والدين فيه حلول كثيره قبل ميوصل الموضوع للطلاق

    سرت محكمت دبي عشان اطلع بدل فاقد لعقد الزواج وحضي الاسود انه واحد من الشهود الي شهدولي ايداوم في الاصلاح الاسري في المحكمه راوني واحد امطلق مته بل ثلاث ويبغي يردها ولازم محلل طبعن لاكن شرطه انه مايدخل عليها وربيعي امطوع ميحب الكلام وكثرة الشرح قالي دخيلك تعال تفاهم ويا القفل هذا فالك طيب البنت عمرها 21 قمر ما شاء الله عليه بس شكله اهلها بايعينها لانه يبون يردونها وهي ماتباء كارهتنه قلتله انا المحلل في المحكمه (نصب X نصب) قالي بدفعلك الي تباه بس بشرط انك تحلف عند القاضي انك دخلت بها يوم بطلقها طبعن بس ممكم ماطلق اذا ارتحت للبنت مب بكيفك لانها ساعتها بتكون زوجتي اذا انته الحين مالك كلمه عليها وين يوم بتكون زوجتي لاصلح يلدك ابنت استانست رحت عند الريال قلتله تعال فكني وطلعلي بدل فاقد لعقد زواجي من سمعت البنت قالت انته متزوج قلتله هي قالت انا ماخذ واحد متزوج وكون الثانيه قلتله مالومه يوم طلقك بل ثلاث كاش مره وحده




  8. #8
    متداول متميز الفلاسي1 is on a distinguished road
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    المشاركات
    1,597

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ،، موضوع مهم جدا وانا عندي رأي ممكن يزعل حد ويرضي حد ،، انا اقول خذ الأم قبل لاتأخذ الزوجة يعني اختار العمة الصالحة التي ربوها هلها على الدين والأخلاق ثم خطب بنتها لأن البنت قدوتها امها وتسوي شرى ماتسوي امها ببوها ،، والله يوفق الجميع .




  9. #9
    متداول متميز الطائف المأنوس is on a distinguished road الصورة الرمزية الطائف المأنوس
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المشاركات
    1,790

    • صار لنا قرون على هالزواج التقليدي .. ولا قد سمعنا ان في حالات طلاق استوت في ابهاتنا ويدودنا شرات اللي صاير الحين
    • و بعدين لما يختارون لك شخص .. يختارونه عى اساس تدينه وخلقه
    • و عشان جي الزواج التقليدي هو من انجح الزيجات .. بس اللي خربه اسباب عده منها الاعلام الفاحش اللي قاعد يدعو الى تبرج المرأة وانها تحط نفسها بمقام الرجل .. و اللي تدعو الرجال الى انشاء علاقات غير شرعية لياكدو لانفسهم وللناس انهم على قدر كبير من الذكورة
    • وطبعا هذا كل فساد يدعو لاخراج الناس من العادات المتوارثه والاخلاق الدينية السمحه اللي هي اساس البيت السعيد
    • افشل الزيجات هي اللي تقوم على اساس مصلحه .. شنهي كانت المصلحه

    • و والله لو الناس حاليا اخذت باحاديث الرسول - صلى الله عليه وسلم - لكانو من اسعد النااس
    • يقول المصطفى
    • تنكح المراة لاربع .. لجمالها و مالها و حسبها ودينها .. اظفر بذات الدين تربت يداك
    • يعني لودورت لك وحده عشان حلوة ولا عندها فلوس ولا بنت فلان و ما عليك من دينها ... انته ضايع لا محاله
    • و هذا اللي حاصل الحين في مجتمعنا ... اغلب الشباب اللي يروح يخطب من كيفه ولا اهله الله عامي على قلوبهم يسلكون هذا الدرب .. و بعدين يقولن .. ليت اللي كان ما كان
    • ويقول المصطفى
    • من اتاكم ترضون دينه وخلق فزوجوه
    • الحين صارت في مجتمعنا ترضون على رصيده في البنك و وظيفته و اهله ونسبه فزوجوه .. هذا بالنسبة للاسرة
    • اما البنية .. اوييييييييييه .. هذا مو حلو اشلووون اعيش وياااااه .. معقد ... ما بخليني اطلع ويهي والناس تشوفني ..بخليني عايشة بين اربع اطوف

    • طبعا انا ما اتكلم عن الكل .. بس هذا الشي حاصل في مجتمعنا ...

    • ماقول غير الله يهدي شبابنا وبناتنا
    • والله ثم والله اني اضحك على واحد يقول باخذ فلانه وحبيتها لانها حلوة
    • ولا باخذ بنت فلان .. خو شدراك هي شتطلع .. ولا ابوها ماسك منصب بيفيدني ..
    • صج .. شر البلية ما يضحك

    • الله يعافينا واياكم من هالاشكال
    • ماقول غير
    • الــــلـــــه المستعان على اللي صاير



    • ارد واقول ان الكلام مش عن الكل
    • و لو الناس تمسكت بمذهب المصطفى وبعاداته لما شفنا هالنسبة الكبيرة اللي حاصلة



    • نصيحه لكل شاب يبي يكمل نص دينه
    • اختار لك اكثر امراة متدينه تحصلها .. والله انته الكسبان
    • نصيحه لكل بنت ... ترى والله الشاب العاقل والرزين.. راح يختار البنية عشان دينها .. فخلوكم اكثر تمسكا بدينكم
    • لكل اسرة ... لا تشتروا وناستكم وكلام الناس الحلو بسعادة عيالكم
    • يقول الرسول صلى الله عليه وسلم

    • اقلهن مهرا .. اكثرهن بركة

    • اسف عالاطالة



    بيض الله وجهك على هالكلام كفيت ووفيت




  10. #10
    مـتداول نشط Tucson is on a distinguished road الصورة الرمزية Tucson
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المشاركات
    1,276

    صح ان الزمن الحين تغير فلا يتوقع الرجل انه بيحصل حرمه multi-function , يعني تتحمل خمس يهال و تغسل و تكوي و تطبخ و الخ.....

    بالاضافة الى قلة الوعي عند الطرفين لمعنى كلمة "الطلاق" واللي هو ابغض الحلال, الرجل المفروض ما يطلق حتى لو اصرت المرأة لانه يعرف انها ستندم فيما بعد او سيندم كلاهما.

    ومن هنا تاتي النظرة الثاقبة للاهل مع وضع المادة كاخر المتطلبات.

    انا لو تزوجت وحدة ما شفتها عند الخطبة, راح يكون دايم في تفكيري عند حصول اي مشكلة انه اهلي اختاروا البنت مب انا.

    شكرا لصاحب الموضوع على اختياره.




موضوع مغلق
صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 0 (0 من الأعضاء و 0 زائر)

     

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك