منتدى الإمارات للأوراق المالية

هذا الموقع متخصص بأسواق دبي و أبو ظبي المالية و هو أحد مواقع شبكة منتديات Yahoo مكتوب. انضم الآن و احصل على فرصة متابعة أخبار و معلومات و تقارير الاسواق المالية المحلية و العربية و العالمية.



+ الرد على الموضوع
صفحة 3 من 4 الأولىالأولى 1 2 3 4 الأخيرةالأخيرة
النتائج 21 إلى 30 من 33
Like Tree0Likes

الموضوع: كشف زيادة رواتب جامعة الامارات وجامعة زايد وكليات التقنية

  1. #21
    مـتداول نشط uaechat is on a distinguished road الصورة الرمزية uaechat
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    1,133

    لا يوجد شي يثبت ان الكشف جديد

    لا تاريخ ولا عنوان ولادستور




  2. #22


  3. #23
    متداول متميز راعية الزين is on a distinguished road الصورة الرمزية راعية الزين
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    المشاركات
    2,277

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة uaechat مشاهدة المشاركة
    لا يوجد شي يثبت ان الكشف جديد

    لا تاريخ ولا عنوان ولادستور

    مرحبا و سهلا

    اخويـه هذي الورقه يايه عن طريق فاكس من وزارة المالية في بوظبي الى ادارة الجامعة في العين بتاريخ
    3/6/2008

    و هذي النسخـه موضح فيها التــاريخ و اضغط عليها لتكبير الصورة





  4. #24
    متداول ذهبي Yousof is on a distinguished road
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    16,242

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة business woman مشاهدة المشاركة
    اليوم مكرمين الفنانيين الخليجيين على قناة سما دبي

    العرب بسهم يهتمون بالفن و الفنانيين
    صدقتي يابزنيس وومان .. أهم شي الرقص و هز الوسط




  5. #25
    متداول متميز راعية الزين is on a distinguished road الصورة الرمزية راعية الزين
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    المشاركات
    2,277

    تبدأ من 500 وتصل إلى 32835 درهماً
    صرف زيادة رواتب جامعتي الإمارات وزايد والتقنية نهاية يونيو آخر تحديث:الخميس ,12/06/2008

    جريدة الخليـــج

    العين راشد النعيمي:

    تقرر أن تصرف الزيادة التي اعتمدها مجلس الوزراء خلال اجتماعه برئاسة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي والتي تشمل أعضاء الهيئات التدريسية والموظفين في جامعتي الإمارات وزايد وكليات التقنية العليا والتي بلغت قيمتها الإجمالية 165 مليون درهم اعتبارا من راتب شهر يونيو/حزيران الجاري، حسب توجيهات وزارة المالية.



    وتلقى الكادر الأكاديمي والإداري أمس رسالة من الدكتور عبدالله الخنبشي تفيد بتفاصيل الزيادة الجديدة من خلال العلاوة التكميلية والتي أقرتها وزارة المالية موضحا أنها جاءت لتلبي احتياجات العاملين وتدفعهم إلى مزيد من العمل والإنتاج وتتفاعل مع متطلبات الحياة وارتفاع الأسعار كما أكد أن الزيادات ستصرف مع راتب الشهر الجاري حيث أشعلت جداول الزيادات موجة من الانتقادات التي تركزت في أوساط الموظفين المواطنين.



    وبدأت الزيادات بمبلغ 500 درهم لموظفي الدرجة العاشرة من الإداريين المواطنين وغير المواطنين فيما بلغت أكبر نسبة زيادة 32835 درهما خصصت لعمداء الكليات جاء بعدها نائب مدير الجامعة مساعد الأمين العام والمستشار بزيادة قدرها 32300 درهم فيما تراوحت زيادة أعضاء هيئة التدريس المواطنين من 30835 درهما لوكيل الكلية إلى 4380 درهما للمعيد.



    وتضمن كشف الزيادة أو العلاوة التكميلية للإدارة العليا للمواطنين زيادة قدرها 29875 درهماً لمدير الجامعة و32300 درهم لنائب مدير الجامعة والأمين العام و27300 درهم لمساعد نائب المدير ومساعد الأمين العام والمستشار كما تقرر تحديد زيادة قدرها 32835 درهماً لعميد الكلية.



    أما الإدارة العليا لغير المواطنين فكانت قيمة الزيادة 12800 درهم لمساعد نائب المدير ومساعد الأمين العام والمستشار.



    وجاء في كشف العلاوة التكميلية الجديد للمواطنين زيادة قدرها 30835 درهماً لوكيل الكلية و25835 درهماً لمساعد العميد و21835 درهماً لرئيس القسم العلمي و18835 درهماً للأستاذ و19235 درهماً للأستاذ المشارك و16335 درهماً للأستاذ المساعد و4710 دراهم للمدرس خارج الهيئة و3930 درهماً للمدرس خارج الهيئة بالكليات و4380 درهماً للمعيد.



    وفي ما يخص الوظائف الإدارية كانت الزيادة بمقدار 7815 درهماً للدرجة الأولى و5780 درهماً للدرجة الثانية و4375 درهماً للدرجة الثالثة و2970 درهماً للدرجة الرابعة و2190 درهماً للدرجة الخامسة و1565 درهماً للدرجة السادسة و1315 درهماً للدرجة السابعة و1000 درهم للدرجة الثامنة و625 درهماً للدرجة التاسعة فيما بلغت زيادة الدرجة العاشرة 500 درهم.



    وضمن جدول العلاوة التكميلية الجديد لغير المواطنين زيادة قدرها 8125 درهماً لكل من عميد الكلية ووكيل الكلية ومساعد العميد ورئيس القسم العلمي والأستاذ فيما بلغت زيادة الأستاذ المشارك 6525 درهماً والأستاذ المساعد 5100 درهم والمدرس خارج الهيئة 4025 درهماً والمدرس خارج الهيئة في الكليات 2925 درهماً.



    أما الوظائف الإدارية لغير المواطنين فقد تضمن كشف العلاوة التكميلية الجديد زيادة قدرها 7815 درهماً للدرجة الأولى و6780 درهماً للدرجة الثانية و4375 درهماً للدرجة الثالثة و2970 درهماً للدرجة الرابعة و2190 درهماً للدرجة الخامسة و1565 درهماً للدرجة السادسة و1315 درهماً للدرجة السابعة وألف درهم للدرجة الثامنة و625 درهماً للدرجة التاسعة فيما بلغت زيادة الدرجة العاشرة 500 درهم.



    وتسبب الإعلان عن كشف الزيادات الجديدة في انتقادات بسبب التفرقة بين أعضاء هيئة التدريس المواطنين وغير المواطنين ومساواة الموظفين الإداريين المواطنين والأجانب في الزيادة حيث كان من المتوقع أن تكون الزيادة واحدة للقطاع الأكاديمي. وأشار عدد من الموظفين انه مع كل زيادة يحصل عليها أي قطاع حكومي أو خاص ترى بالعين المجردة مظاهر البهجة والفرح والطموح الذي أصبح على وجوه المستفيدين لأنهم يحصلون على القدر الذي يسد حاجتهم وما يساعدهم على مجابهة غلاء المعيشة إلا موظفي جامعة الإمارات وهو ما أثبتته الزيادة الأخيرة والتي لم تكن بنسبة 70% كما توقعوا إذ إن البعض حصل منها على ألف درهم فقط. وقال عدد من موظفي الجامعة في رسالة بعثوا بها إلى “الخليج” إن الزيادة وزعت كعلاوة فقط تصل عند البعض إلى 32 ألف درهم والبعض الآخر 500 درهم في حين أننا كلنا مواطنون وكلنا نعمل وكلنا أصحاب شهادات وكلنا نحب هذه الأرض الطيبة ونخلص لها.



    وقالوا أيضا إن أصحاب المراتب العليا وأعضاء هيئة التدريس المواطنين يحصلون على نصيب الأسد في حين يحصل الآخرون من الموظفين الإداريين على الفتات والذي يزيد الأمر سوءا أن يتساوى ابن البلد مع الوافد عليها من الإداريين رغم أن الوافد يحصل أصلا على العديد من الامتيازات في حين يحصل المواطن على لا شيء مع انعدام الترقيات والامتيازات.



    وتضمنت الرسالة تساؤلا عن القانون الذي تمت به قسمة الزيادة والأساس الذي تم الاستناد إليه في التوزيع حيث تم زيادة أصحاب رواتب السبعين ألفاً بعشرات الآلاف وزيادة أصحاب رواتب التسعة آلاف والعشرة آلاف بالفتات الذي لا يجدي نفعا لتحمل أعباء المعيشة مطالبين بالمساواة مع الدوائر الأخرى.


    ط¯ط§ط± ط§ظ„ط®ظ„ظٹظ€ظ€ظ€ظ€ط¬-ط£ط®ط¨ط§ط± ط§ظ„ط¯ط§ط±-طµط±ظپ ط²ظٹط§ط¯ط© ط±ظˆط§طھط¨ ط¬ط§ظ…ط¹طھظٹ ط§ظ„ط¥ظ…ط§ط±ط§طھ ظˆط²ط§ظٹط¯ ظˆط§ظ„طھظ‚ظ†ظٹط© ظ†ظ‡ط§ظٹط© ظٹظˆظ†ظٹظˆ




  6. #26
    متداول متميز Oxygen $$ NASDAQ is on a distinguished road الصورة الرمزية Oxygen $$ NASDAQ
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    المشاركات
    1,689

    طالبن بالمساواة مع العاملات في دوائر أخرى
    العلاوة التكميلية الجديدة تخيب آمال إداريات جامعة الإمارات

    أعربت إداريات من المواطنات العاملات في جامعة الإمارات عن ''خيبة أملهن'' لضآلة العلاوة التكميلية للعاملين بالجامعة التي اعتمدها مجلس الوزراء مؤخرا، وأعلن عنها يوم أمس الأول.

    وأكدت العاملات من ذوات الدرجات الوظيفية الدنيا بدءا من الخامسة وحتى العاشرة، أن العلاوة جاءت ''بعيدة تماما عن كل طموحاتهن وآمالهن بإنصافهن ومساواتهن بقريناتهن العاملات بالدوائر والهيئات الحكومية سواء المحلية أو الاتحادية الأخرى واللواتي حصلن مؤخرا على علاوة قدرها 70 % من الراتب الأساسي''.

    وأجمعن في اتصالات هاتفية مع ''الاتحاد''، على أنهن أصبن بحالة من ''الإحباط الشديد'' نتيجة ضآلة العلاوة التي حصلن عليها مقابل قيمة العلاوة الخاصة بالمواطنين من أصحاب الدرجات الأكاديمية والإدارية في الجامعة ''على الرغم من أنهن جامعيات التحقن بعملهن منذ سنوات ويعملن بجد ويؤدين واجباتهن الوظيفية بقدرة وكفاءة عالية على مدار ساعات العمل التي تمتد لتسع ساعات يوميا''.

    وتراوحت قيمة العلاوة التكميلية التي حصلت عليها الإداريات المواطنات بالجامعة اللائي يشغلن الدرجات الوظيفية من السادسة وحتى العاشرة بين 500 درهم و1565 درهماً بنسبة تتراوح بين 10 % الى 15 % من الراتب الإجمالي. وتراوحت العلاوة بالنسبة للإداريين المواطنين الذين يشغلون الدرجات الوظيفية من الأولى وحتى الخامسة بين 2190 و7815 درهماً، بينما تراوحت العلاوة التي حصل عليها المواطنون الذين يشغلون الوظائف الأكاديمية بين 4 آلاف درهم و31 ألف درهم.

    كما تراوحت العلاوة بالنسبة للمواطنين الذين يشغلون الوظائف الإدارية العليا في الجامعة بين 27 ألفاً و33 ألف درهم تقريباً، فيما بلغت علاوة الأكاديميين الوافدين بين 2925 و8125 درهماً، وتراوحت قيمة العلاوة التي حصل عليها الوافدون الذين يشغلون الوظائف الإدارية في الجامعة بين 500 إلى 7815 درهماً.

    وأكدت عاملات في الجامعة أن ''الانعكاسات السلبية لتلك العلاوة الضئيلة التي حصلن عليها بعد طول انتظار ستضاعف لديهن بمرور الوقت مشاعر الأسى والإحباط نظراً لموجات الغلاء المتتالية في الأسواق وارتفاع قيمة الإيجارات وغيرها من الأعباء المعيشية التي باتت تثقل كاهل المواطنين والمقيمين من فئة محدودي الدخل على حد سواء''.

    كما ناشدن الجهات المعنية النظر بعين الاعتبار في هذا الواقع الوظيفي الذي يعشنه الآن خشية أن ينعكس ذلك بالسلب على أدائهن في العمل مع زيادة شعورهن بالإحباط''.

    وقالت ''ع . ا'' إحدى الإداريات المواطنات إنها جامعية وتعمل في الجامعة منذ 6 سنوات على الدرجة الثامنة، حصلت خلال عملها على زيادتين الأولى لم تتجاوز نسبة 5% من الراتب الإجمالي قبل عدة سنوات والثانية قيمتها 25 % من الراتب الأساسي ضمن المكرمة التي أمر بها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، ''وبرغم كل ذلك لم يتجاوز راتبها حدود 9 آلاف درهم، بينما تحصل إحدى صديقاتها تحمل نفس المؤهل والخبرة وتعمل بمستشفى على راتب قدره 20 ألف درهم''.

    وأشارت زميلتها ''ع . س'' وتعمل بوظيفة إدارية على الدرجة العاشرة، إلى أن الزيادة التكميلية التي حصلت عليها بلغت 500 درهم فقط وهو ''ما أصابها بالإحباط نظرا للجهد والوقت الكبير اللذين تبذلهما في العمل واللذان لا يتناسبان أبداً مع الراتب الذي تحصل عليه خاصة في ضوء الارتفاع الكبير الذي طرأ على تكاليف الحياة''.

    أما المواطنة ''م . ه'' فأشارت إلى أنها تحمل مؤهلاً جامعياً وتعمل في الجامعة منذ 8 سنوات على الدرجة السابعة وعلى الرغم من ''ضآلة'' راتبها الإجمالي قياسا بمؤهلاتها وخبراتها إلا أن العلاوة التكميلية التي حصلت عليها بلغت 1300 درهم فقط وهو ما أصابها بإحباط شديد، على حد قولها.

    واتفقت كل من الإداريات المواطنات ''ن . ا'' ، ''ب . م'' ، ''ز . م'' وجميعهن يشغلن الدرجة السابعة على أن العلاوة التكميلية الأخيرة ''خيبت آمالهن'' في الحصول على الحد الأدنى من التقدير المادي الذي يتناسب مع ما يبذلن من جهد في العمل ومع ما يمكنهن من مواجهة ولو جزء يسير من الأعباء المعيشية التي تتضاعف يوما بعد يوم وصارت تشكل تحديا كبيرا لمحدودي الدخل''.

    وتساءلت ''ع . ا'' وهى إدارية تعمل بالجامعة منذ 15 سنة، كيف تستقيم بالنسبة معها الأحوال إذا كانت العلاوة التي تترقبها منذ فترة طويلة تبلغ 625 درهماً فقط؟! وتطرح زميلتها (ف . س) نفس السؤال الملح الذي فرضه عليها حصولها على علاوة تكميلية قدرها 600 درهم فقط بعد خدمة تمتد لـ 9 سنوات.

    وتضم المواطنة ''م . أ'' التي تعمل بوظيفة إشرافية في الجامعة صوتها إلى صوت زميلاتها لافتة إلى ان العلاوة تسبب لها ''آلاماً نفسية مبرحة'' فلم تكن تتوقع أن تظل هكذا على الدرجة الثامنة براتب إجمالي قدره 8 آلاف درهم فقط بعد 5 سنوات من العمل والعطاء.




  7. #27
    متداول alali445 is on a distinguished road الصورة الرمزية alali445
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المشاركات
    175

    الله يكون في عونكم
    الصراحه مب زياده الي كانو مسوين عليها دعايه
    الدرجه العاشره 500 درهم فقط!!!
    الصراحه ظلم




  8. #28
    متداول متميز راعية الزين is on a distinguished road الصورة الرمزية راعية الزين
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    المشاركات
    2,277

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alali445 مشاهدة المشاركة
    الله يكون في عونكم
    الصراحه مب زياده الي كانو مسوين عليها دعايه
    الدرجه العاشره 500 درهم فقط!!!
    الصراحه ظلم
    مرحبا

    و الجامعة اتخذت سياسة من 5 سنوات ،،الراتب يكون ثابت من مرحلة التعييين و ما فيه اي علاوة سنويه يعني الي يشتغلون 20 سنه يستلمون نفس الراتب طول مدة العمل بدون اي تغيير و ما شي ترقيات

    و الدرجات الكبيرة للاجانب،،، و الي بقى من الدرجات عطوها المواطنين من السادسه للعاشرة ،،

    الله يعينهم و ان شاء الله يتغير حال المواطنين ،، اصبروا و لا تخلون الجامعه للاجانب





  9. #29
    مـتداول نشط Pound is on a distinguished road
    تاريخ التسجيل
    May 2005
    المشاركات
    1,102

    اعضاء هيئة التدريس يستاهلوا اعلى الرواتب..

    عمل التدريس سوا في الجامعه او في المراحل التعليميه المختلفه.. عمل شاق ..

    ولن نحصل على افضل العناصر بدون حوافز ماديه ومعنويه..

    اعتقد ان هذه الزياده في الراتب جيده ولن تكون النهائيه.. انشاء الله الخير قادم.




  10. #30
    متداول ذهبي Yousof is on a distinguished road
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    16,242

    أعود و أكرر هذا زمن تكريم المغننين و المغنيات و الراقصين و الراقصات و اللاعبين و الاعبات ..

    ليس زمن الأكاديمين و الأكاديميات ..

    فقط هذا في الامارات




معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

     

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك