منتدى الإمارات للأوراق المالية

هذا الموقع متخصص بأسواق دبي و أبو ظبي المالية و هو أحد مواقع شبكة منتديات Yahoo مكتوب. انضم الآن و احصل على فرصة متابعة أخبار و معلومات و تقارير الاسواق المالية المحلية و العربية و العالمية.



+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 2 من 2
Like Tree0Likes

الموضوع: لجنة خليفه للاسكان

  1. #1
    مـتداول نشط Pound is on a distinguished road
    تاريخ التسجيل
    May 2005
    المشاركات
    1,102

    لجنة خليفه للاسكان

    سمعت ان فيه اعلان من لجنة خليفه للاسكان تم عرضه على قناة سماء دبي..

    شوا موضوع الاعلان .. هل يوجد جديد ..هل تم صدور مرسوم بقروض جديده او اي مشاريع اسكان..؟

    افيدونا جزاكم الله خير..




  2. #2
    متداول متميز عاشق أبوظبي is on a distinguished road
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    المشاركات
    1,597

    اخي الكريم
    ممكن تقصد
    مركز ابوظبي للاسكان

    وهذا تصريحهم الاخير


    ينفذها مركز أبوظبي للمساكن
    توفير 13 ألف مسكن للمواطنين بحلول 2012
    نماذج من البيوت التي سيتم تنفيذها



    أبوظبي
    أحمد عبدالعزيز:
    كشف مركز أبوظبي للمساكن وتطوير الموافق الخدمية النقاب عن البدء في التحضير لتنفيذ مشروعات بناء يزيد عددها على 13 ألف مسكن للمواطنين، تسلم على مراحل مختلفة بحلول العام 2012 بمناطق مختلفة بإمارة أبوظبي على أحدث المعايير العالمية.

    وقال خميس سلطان السويدي مدير عام المركز لـ«الاتحاد» إن العمل متواصل وفقاً لتوجيهات الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي للارتقاء بتنفيذ مشروعات الإسكان. وأضاف أن العمل بمركز أبوظبي للمساكن وتطوير المرافق الخدمية الذي تأسس مؤخراً، يجري وفقاً لأفضل المعايير والأسس الهندسية المعتمدة بهدف بناء بيوت للمواطنين على أحدث أساليب التشييد وللتناغم مع خطة أبوظبي الاستراتيجية 2030. وأشار في تصريحاته أمس إلى أن مشروعات الإسكان للمواطنين سيتم تنفيذها في مناطق مختلفة في أبوظبي والمنطقة الغربية والعين وضواحيها، حيث يجري تسوية أراض مساحتها 43 كيلومتراً مربعاً في جنوب الشامخة تمهيداً لأعمال البنية التحتية لبناء 10 آلاف و500 مسكن للمواطنين في هذه المنطقة، ومن المقرر الانتهاء منها بحلول الربع الأخير من 2012. وقال السويدي: «تم الانتهاء من المرحلة الأولى بتسليم 200 مسكن في مرابع الظفرة للجهات المعنية مثل دوائر المياه والكهرباء والاتصالات لإجراء العمليات اللازمة لإنهاء تجهيز المنازل لتسلم للمواطنين قريباً». ولفت إلى أنه يجري تنفيذ 114 وحدة سكنية في المنطقة نفسها (مرابع الظفرة) يليها في المرحلة الثانية، وسيتم الانتهاء منها في الربع الأول من العام 2011 وتشمل 274 وحدة سكنية للقوات المسلحة. ويقوم المركز حالياً بتنفيذ البنى التحتية مشروع آخر في منطقة غياثي تشمل 786 منزلاً سكنياً، علاوة على تنفيذ بناء 40 وحدة في كل من منطقة أم الأشطان ومحضر اليباتة، بحسب السويدي. وكما يعكف المركز حالياً على الانتهاء من أعمال طرح مناقصات مشروعات في منطقة بينونة لبناء 337 وحدة سكنية، علاوة على تجهيز 800 قطعة أرض بالمرفأ و200 في جزيرة دلما و200 في السلع. وأضاف السويدي أن فرق العمل بالمركز بدأت العمل لبناء 400 وحدة سكنية في منطقة ليوا و200 في منطقة السلع، إضافة إلى تخصيص 200 قطعة أرض للمواطنين. كما ستشهد مدينة العين العديد من المشروعات في الشويب 186 وحدة سكنية والهيلي 1220 وحدة وأم غافة 39 ومزيد 71 وحدة ونعمة بها ثلاثة مشروعات لتنفيذ 991 وحدة سكنية وتخطيط 156 قطعة أرض للمواطنين. وسيتم البدء في تنفيذ 162 وحدة بالشعيبة، والسلامات 1226 وحدة، ومنطقة الهير سينفذ بها 511 وحدة، إضافة إلى تخصيص 27 قطعة أرض بناء، واليحر 1027 وحدة، والساد 187 وحدة و24 قطعة أرض، ومنطقة بو سمرة 60 وحدة رماح 45 وحدة سكنية. وعن أشكال البيوت المقترحة والنماذج التي سوف تنفذ في المشروعات، قال مدير عام مركز أبوظبي للمساكن وتطوير المرافق الخدمية: «إن التصميمات ستكون وفقاً لأحدث المعايير العالمية لمراعاة الحفاظ على البيئة بحيث تكون مساحات المباني لا تزيد عن 3,5% من المساحات الإجمالية لكل مشروع على أن تكون النسبة الباقية للشوارع والطرق والمسطحات الخضراء والمناطق الخاصة برياضات المشي». وأضاف السويدي أن التصميمات الجديدة ستراعي ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن، إضافة إلى مراعاة اللجنة المعنية بتخصيص الوحدات السكنية لتوزيعهم في مناطق تتوسط التجمعات السكنية الجديدة حتى يسهل عليهم الحصول على الخدمات بدون عناء وفي أقصر وقت ممكن. وأشار إلى أن الوحدات الجديدة ستبنى على مسطح 320 متراً مربعاً لتشمل أربع غرف نوم وغرفة للطعام ومجلس كبير، علاوة على المطبخ والمستودع وغرفة للخادمة وموقفين للسيارات.




معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 0 (0 من الأعضاء و 0 زائر)

     

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك