منتدى الإمارات للأوراق المالية

هذا الموقع متخصص بأسواق دبي و أبو ظبي المالية و هو أحد مواقع شبكة منتديات Yahoo مكتوب. انضم الآن و احصل على فرصة متابعة أخبار و معلومات و تقارير الاسواق المالية المحلية و العربية و العالمية.



+ الرد على الموضوع
صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 12
Like Tree0Likes

الموضوع: استفسار عن الودائع البنكية

  1. #1
    مـتداول نشط راعي_تكساس is on a distinguished road الصورة الرمزية راعي_تكساس
    تاريخ التسجيل
    Jul 2004
    المشاركات
    1,206

    هل تزيد ربحية الودائع البنكية بارتفاع سهم البنك ؟
    يعني اذا ارتفع سهم دبي الأسلامي هل سيِؤثر هالارتفاع على ربحية الوديعة في نفس البنك و كيف تتم عملية الحساب


    أجمل ما في هندسة الحياة أن تبني جسرآ من الأمل فوق بحيرة من اليأس


  2. #2
    مـتداول نشط TheHelper is on a distinguished road الصورة الرمزية TheHelper
    تاريخ التسجيل
    Aug 2004
    المشاركات
    430

    بسم الله الرحمن الرحيم
    "رب اشرح لي صدري ويسر لي أمري وأحلل عقدة من لساني يفقهو قولي"

    أخي ليس هناك علاقة مباشرة بين سعر السهم وما يدفعه من أرباح للودائع.

    ولكن ربما تكون هناك علاقة غير مباشرة ومن بعيد جداً:

    1- أذا ارتفعت أرباح البنك ترتفع معه اسهم ذلك البنك. ولذلك ربما يدفع البنك ارباح اعلى للمودعين ليس لأن سعر السهم ارتفع ولكن لأن ارباح البنك مرتفعة.

    2- الاحتمال الثاني ان البنك مستثمر جزء من امواله في اسهم البنك نفسه وزادت قيمة السهم مما يعني زيادة في الارباح المتحققة من استثمار البنك في أسهمه. بالضبط كما تفعل المحافظ الاستثمارية.

    أما ان توجد علاقة مباشرة بين ارتفاع قيمة السهم والارباح الموزعة فالجواب : كلا.

    أخوكم .....


    <span style='font-size:14pt;line-height:100%'><span style='color:red'>اللهم أنت الله لا إله الا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين</span></span>


  3. #3
    مـتداول نشط الفهد_1 is on a distinguished road الصورة الرمزية الفهد_1
    تاريخ التسجيل
    Jul 2004
    المشاركات
    1,030

    بسم الله الرحمن الرحيم.

    سلام الله عليكم ورحمته وبركاته.


    اخواني الكرام, سمعت عن وجود بعض البنوك التي تمنحك ما يقارب من 10% كحد ادنى كفائدة من اصل قيمة الوديعة وذلك شهرياً .


    هل هذا الخبر صحيح؟ وهل هذه البنوك اسلامية؟




  4. #4
    سويسرا الشرق
    Guest
    شو هيه الودائع
    وكيف نظامها؟
    وكيف الفوائد حقها
    شي بنوك اشلاميه فيها ودائع؟




  5. #5
    مـتداول نشط الفهد_1 is on a distinguished road الصورة الرمزية الفهد_1
    تاريخ التسجيل
    Jul 2004
    المشاركات
    1,030

    السلام عليكم.

    اخوي سويسرا الشرق, الوديعة انك تضع مبلغ معين تحت تصرف البنك ليستثمر هذا المبلغ في مشاريعه الخاصه و بعدين يرجعلك نسبة من الفوائد و عادة ما تكون من 3 الى 7 % من المبلغ اللي وضعته يزيد مع المدة.




  6. #6
    عضو جديد cnnc is on a distinguished road
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المشاركات
    76

    انا اشوف ان مصرف الامارات الاسلامي يوزع ارباح الودائع اكثر من البنوك الاخرى




  7. #7


  8. #8
    متداول ذهبي إبن البادية is on a distinguished road الصورة الرمزية إبن البادية
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    5,995


    عزيزي لا خوف على ودائعنا في بنوك دولتنا فهنالك تطمين من صاحب السمو رئيس الدوله الشيخ خليفه وسمو الشيخ محمد أنه لا خوف خلال 3 سنوات مع ضمانات على الودائع وبإذن الله يكون العالم قد تعدى الركود الذي سيمر به ويعود الإزدهار على الجميع

    ودمتم


    ( لايؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه )


  9. #9
    مـتداول نشط شبكة العنكبوت is on a distinguished road
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    المشاركات
    517

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفهد_1 مشاهدة المشاركة
    بسم الله الرحمن الرحيم.

    سلام الله عليكم ورحمته وبركاته.


    اخواني الكرام, سمعت عن وجود بعض البنوك التي تمنحك ما يقارب من 10% كحد ادنى كفائدة من اصل قيمة الوديعة وذلك شهرياً .


    هل هذا الخبر صحيح؟ وهل هذه البنوك اسلامية؟



    ما ادري ليش اتذكرت المحافظ الوهميه

    بوم بوم بوم

    10% شهريا شي مبالغ فيه لو قلنا سنويا يمكن تركب السالفه




  10. #10
    متداول متميز samerhor is on a distinguished road الصورة الرمزية samerhor
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المشاركات
    1,743

    النصيحة في هذه الظروف شراء سبائك الذهب وليس عن طريق الوسطاء حطوهم في الخزنة وعلى رأي المثل

    خبي قرشك الأبيض ليومك الأسود
    والله يستر من الجاي




معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 0 (0 من الأعضاء و 0 زائر)

     

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك