منتدى الإمارات للأوراق المالية

هذا الموقع متخصص بأسواق دبي و أبو ظبي المالية و هو أحد مواقع شبكة منتديات Yahoo مكتوب. انضم الآن و احصل على فرصة متابعة أخبار و معلومات و تقارير الاسواق المالية المحلية و العربية و العالمية.



+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 2 من 2
Like Tree0Likes

الموضوع: الرسائل النصية "إس إم إس" تتوج ملكة على وسائل التهاني

  1. #1
    متداول ذهبي آآنة is on a distinguished road الصورة الرمزية آآنة
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    8,385

    Talking الرسائل النصية "إس إم إس" تتوج ملكة على وسائل التهاني

    الرسائل النصية "إس إم إس" تتوج ملكة على وسائل التهاني السبت ,11/09/2010
    أبوظبي - موفق محمد:



    كل عام وأنتم بخير، تقبل الله طاعتكم وعساكم من عواده، رسائل يتبادل فيها المهنئون مع إطلالة العيد أجمل عبارات التهاني عبر الرسائل النصية الهاتفية “المسجات” للتعبير عما في داخلهم من مشاعر جياشة صادقة بهذه المناسبة .

    يتنافس الكثيرون في استعراض مهاراتهم وقدراتهم في الكتابة وانتقاء أجمل الرسائل النصية التي يكون لها تأثير خاص في نفوس وقلوب المتلقين، مما تسبب في تولد شعور لدي بعض الناس فحواه أن ثورة التكنولوجيا والوسائل الحديثة مثل الرسائل القصيرة “إس إم إس” ذات التكلفة البسيطة قد تغني عن التواصل المباشر في مثل هذه المناسبات .

    بينما يعتقد آخرون أن مثل هذه الرسائل القصيرة التي تتزايد مع قرب حلول الأعياد مثل عيد الفطر السعيد وعيد الأضحى المبارك والمناسبات المختلفة، تأتي من باب رفع العتب كونها قد لا تحمل مشاعر حقيقية عن التواصل والترابط بين الناس .

    في البداية اعتبر جمعة خميس المسجات الهاتفية إحدى الوسائل التي تدخل الفرح والسرور إلى قلوب الآخرين حسب آلية استعمالها، لكنها لا تضاهي بالتأكيد قيمة وتأثير الزيارات المتبادلة، لافتاً إلى حرصه الدائم على الجمع بين الزيارات والمسجات والاتصالات كذلك لإبقاء التواصل مستمراً بينه وبين أهله وأصدقائه خاصة في الأعياد والمناسبات .

    وأشار محمد صالح إلى أن هذه العادة جعلت الناس يختزلون التعبير عن مشاعرهم في هذا الجهاز الذي اصبح ينوب عنهم في تقديم التهاني .

    وقال: تساعدني رسائل المعايدة كثيراً على تجنب الزيارات العائلية التي تؤرقني كثيراً، فأنا من النوع الخجول ولا أحب الزيارات، لافتاً إلى ما يلقاه من استهجان من أفراد أسرته حيال ذلك، وتأنيب أقاربه الذين تجمعه بهم الصدفة .

    وأوضح عبدالله علي أن المسجات خاصة المميزة منها لها سحرها ورونقها وتأثيرها الخاص على المتلقي، لكنها مهما حملت من كلمات جميلة معبرة فإنها لا تغني بالطبع عن زيارة الأرحام والأهل والأصدقاء في العيد، لأن زيارة الأرحام واجبة وأجرها عظيم لا سيما في الأعياد الدينية ورمضان .

    وقال سعد محمد: نحن في زمن جديد سماته مختلفة عن العقود السابقة، وكذلك أدواته، ففي ظل سيادة التكنولوجيا أصبحت الوسائل التكنولوجية الحديثة تدخل في كل شيء وتشارك الناس حتى في مشاعرهم، فقديماً كان اللقاء والمصافحة وعلامات الترحيب من أهم سمات تقديم التهاني بالمناسبات المختلفة كالأعياد .

    وأضاف: منذ فترة ليست قصيرة أصبح الهاتف بديلاً عن التزاور، فيكتفي الصديق بالاتصال بصديقه هاتفياً ليقدم له التهاني بالعيد، ولا ينسى أن يقدم في نهاية المكالمة اعتذاراً رقيقاً عن عدم تمكنه من لقائه، لافتاً إلى أن هذا الأمر لا يصح أبداً مع الأقارب والجيران، فزيارتهم في المناسبات والأعياد وتبادل التهاني ومشاركتهم الفرح واجب .

    سلطان علي الزعابي اعتبر أن مشاغل العصر وأحياناً كثرة المعارف لا تترك للبعض وقتاً كافياً ليؤدي ما عليه من التزامات الزيارات والتهاني، خصوصاً في المناسبات .

    وقال: المسج سهل على الناس التواصل وهو خير من القطيعة، إلا أنه ليس كافياً في التواصل مع الأهل والأقارب والأصدقاء المقربين، لافتاً إلى أن أهم إيجابيات المسجات أنها تمكن أي شخص من التواصل مع الآخرين باستمرار وبتكلفة قليلة، خصوصاً مع الأشخاص الذين يصعب التواصل معهم وجهاً لوجه بسبب مشاغل الحياة أو بعدهم عن البلاد .


    أرجو من الأعضاء وضع الأخبار في مكانها الصحيح هنا وليس القسم العام


    http://www.albayan.ae/servlet/Satell...&ssbinary=true


  2. #2


معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 0 (0 من الأعضاء و 0 زائر)

     

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك