منتدى الإمارات للأوراق المالية

هذا الموقع متخصص بأسواق دبي و أبو ظبي المالية و هو أحد مواقع شبكة منتديات Yahoo مكتوب. انضم الآن و احصل على فرصة متابعة أخبار و معلومات و تقارير الاسواق المالية المحلية و العربية و العالمية.

+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 9 من 9
Like Tree0Likes

الموضوع: للبيع بيض نعام للتفقيس

مـتداول نشط ناصر بوهزاع is on a distinguished road الصورة الرمزية ناصر بوهزاع

للبيع بيض نعام للتفقيس

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

للبيع بيض نعام طازج للتفقيس

الكمية المتوفرة : 3 بيضات فقط

السعر : 100 درهم للواحدة

مكان الاستلام : العين

للتواصل : 00971507337221

الكمية محدودة والبيض غير متوفر

متداول أبيض وأسود is on a distinguished road

وعليكم السلام والرحمه

موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .

لكن سؤالي اذا لم بفقس البيض وفي حاله عدم تفقيسه هل يمكن استرجاع المبلغ

لاني سبق جربت ولم يفقس البيض للاسف ؟ وممكن يكون الخطأ مني وليس في تفقيس البيض نفسه

اعتذر ولكن اتمنى المزيد من المعلوماات حتى يستفيد الجميع لك احترامي

مـتداول نشط ناصر بوهزاع is on a distinguished road الصورة الرمزية ناصر بوهزاع

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبيض وأسود مشاهدة المشاركة
    وعليكم السلام والرحمه

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبيض وأسود مشاهدة المشاركة

موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .

لكن سؤالي اذا لم بفقس البيض وفي حاله عدم تفقيسه هل يمكن استرجاع المبلغ

لاني سبق جربت ولم يفقس البيض للاسف ؟ وممكن يكون الخطأ مني وليس في تفقيس البيض نفسه

اعتذر ولكن اتمنى المزيد من المعلوماات حتى يستفيد الجميع لك احترامي

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة

هلا أخي الفاضل

بالنسبة لسؤالك عن استرجاع المبلغ في حال عدم فقس البيض

انا ابيع فرخ النعام على 500 درهم ومزرعة نعام الطوية عمرها في السوق حوالي خمس سنوات وبعت اكثر عن 600 فرخ نعام في الدولة وخارج الدولة منذ سنة 2004 الى الان وحوالي 100 ام بأسعار متفوته حسب العمر وبالنسبة للبيض لم ابيع اكثر عن 100 بيضة طوال سنوات الانتاج وذلك لان سعر البيضة 100 الى 80 درهم ام الفروخ يبدئ سعرها من 400 درهم الى 1000 درهم حسب العمر

فالسبب الاول لبيع البيض هو عند امتلاء الفقاسات والثاني عند نهاية الموسم ولصيانة الفقاسات

وهذا السبب الذي دعاني لبيع البيض في هذه الفترة للصيانة الدورية للفقاسات استعدادا" للموسم القادم

ولكن لو عطيتك ضمان على فقس البيض هل سوف تعطيني نصف سعر الفرخ الذي ابيعة لدي في المزرعة 500 درهم عن كل بيضة !

اذا كان جوابك نعم تفضل وأستلم البيض وسوف نتحاسب بعد عملية التفقيس

واذا كان جوابك لا فالسموحة لااستطيع ان اعطيك ضمان على البيض وذلك لوجود عدة عوامل تتدخل في عدم تفقيس البيض ومنها :

1 - مدة التخزين
    2 - عملية النقل
    3 - تغيير درجة الحرارة
    4 - الوضعية الصحيحة لوضع البيضة في الفقاسة
    5 - قيام بعض الهواة بوضع البيض في فقاسات خاصة للدجاج لعدم توفر فقاسات نعام لديهم وارتفاع سعر فقاسات النعام

علما" انا لدي خدمة تفقيس البيض لمن يرغب مقابل 50 درهم لكل بيضة ( يعني من لدية نعام وليس لدية فقاسة يمكنني التكفل بوضع البيض لدي في الفقاسة مقابل 50 درهم ومن ثم يقوم الشخص المودع بأستلام الفرخ بعد 45 يوم كحد أقصى اوأستلام البيضة اذا كانت غير ملقحة وفق ضوابط وشروط معينة )

أرجوا السموحة من شخصك الكريم على الاطالة ولكن اردت التوضيح لكي يستفيد كل شخص هاوي ومبتدئ لمعرفة ماهي الاسباب التي تجعل البيض لايفقس سواء كان بالنسبة للنعام او الدواجن بشكل عام

فالقاعدة الذهبية لشراء البيض من اي مزرعة او اي شخص هو البحث عن الاسم قبل كل شيئ علما" بانني شاهدت بيض نعام يباع في سوق الشارقة قبل فترة بأربعين درهم !!

واكرر اعتذاري وأسفي

متداول متميز almurar is on a distinguished road الصورة الرمزية almurar

بالتوفيق ان شاء الله اخوي بوهزاع

أخو البيض مشرايات وارجو وضعها بمكينة التفقيس لاخوك المرر

وجزاك الله خير

مـتداول نشط etrader is on a distinguished road الصورة الرمزية etrader

ممكن اخوي اشتري عنك بيض و اخليك تحطه في فقاسة النعام عندك لحاد ما يفقس البيض

مـتداول نشط اعلامية is on a distinguished road

انا النعام اللي عندي ما يتام على البيض . كم الفترة اللي ممكن ان تبقى البيضة خارج الحضانة دون ان تفسد . بصراحة عندي يمكن 6بيضات بس على فترات متفاوتة يمكن بينها شهور

عضو جديد محمية الطوية is on a distinguished road الصورة الرمزية محمية الطوية

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة etrader مشاهدة المشاركة
    ممكن اخوي اشتري عنك بيض و اخليك تحطه في فقاسة النعام عندك لحاد ما يفقس البيض
    هلا أخوي

تم البيع

ولايوجد أمكانية تفقيس البيض لدينا في الفترة الحالية وذلك لاعمال الصيانة

عضو جديد محمية الطوية is on a distinguished road الصورة الرمزية محمية الطوية

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اعلامية مشاهدة المشاركة
    انا النعام اللي عندي ما يتام على البيض . كم الفترة اللي ممكن ان تبقى البيضة خارج الحضانة دون ان تفسد . بصراحة عندي يمكن 6بيضات بس على فترات متفاوتة يمكن بينها شهور

هلا أختي

بالنسبة للفترة الوقائية لوضع البيض في الفقاسة لاتزيد على 10 أيام كحد أقصى وفق شروط تخزين معينة وبعدها تكون نسبة التفقيس ضئيلة جدا"

يمكنك الان الاستفادة من البيض لاعمال النحت والرسم والزخرفة وأمور ديكورية وتجميلية كثيرة بعد تفريغ البيض من البياض والصفار وذلك بعمل فتحة صغيرة من الطرف المدبب من البيضة وتعقيمها

والله الموفق

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 0 (0 من الأعضاء و 0 زائر)