منتدى الإمارات للأوراق المالية

هذا الموقع متخصص بأسواق دبي و أبو ظبي المالية و هو أحد مواقع شبكة منتديات Yahoo مكتوب. انضم الآن و احصل على فرصة متابعة أخبار و معلومات و تقارير الاسواق المالية المحلية و العربية و العالمية.



+ الرد على الموضوع
صفحة 1 من 3 1 2 3 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 27
Like Tree0Likes

الموضوع: معاناتي مع مصنع حالول للقوارب وشكوى جريدة الراية

  1. #1
    عضو جديد قطر حالول is infamous around these parts
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    المشاركات
    3

    معاناتي مع مصنع حالول للقوارب وشكوى جريدة الراية

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    قررت قبل فترة اني اشتري طراد وبعد ماسألت الناس نصحوني بطراد حالول منتج قطري وقوي جدا في البحر وله سمعه جيده.

    وبعد معاناة طويله تمكنت من التوصل لرقم مواطن في يوم 2 رمضان هو مدير مبيعات مصنع حالول للقوارب وقابلته وقعدنا مع بعض وكان جدا محترف في اعطاء الوعود والنصائح وعرض علي اني استلم الطراد مع مواصفات كثيرة مجانا مثل الكراسي وتانكيات البترول الخ .......

    المهم ان احنا اتفقنا انه بيبدأ الشغل فيه في اليوم التالي (طبعا مابدأ الشغل بالطراد الا بعد عشر ايام من دفع العربون) و اني استلم الطراد قبل العيد بيوم 25 رمضان ودفعت العربون مقدم ثلاثين ألف قبل لا اطلع من عنده على اساس اني الحق اركب عليه المكاين واطلع فيه بالعيد وقالي اني محظوظ لأن فيه طراد مصبوب جاهز وانه بس نحتاج نحط المواصفات اللي انا طلبتها ونسكر الطراد (نلحم الفيبر).

    خلال فترة تجهيز الطراد عرفت منه انهم مدعومين من ولي العهد دعم قوي جدا وان جميع طراريد خفر السواحل هي من مصنع حالول ولكن كان يقولي ان الأشخاص اهم عندي من خفر السواحل لأنهم لايستطيعون الإنتظار مثل خفر السواحل وانه راح يعطيني افضليه.

    وطبعا خلال تجهيز الطراد والمراحل الأخيرة كنت انبهه ان في اشياء كثيرة اتفقنا عليها ومب موجودة وكان دايما يطمني ويقولي انت مالك دخل خل كلشي على مصنع حالول. انا بصراحه ماكنت مقتنع بكلامه لأن كلامه كان يناقض كلام العمال اللي كانوا يقولونلي انه ماعندهم خبر عن المواصفات اللي كنت اكلمهم عنها.

    خلاصة الموضوع بعد كل هذي الإتفاقات والوعود واجهت المشاكل التاليه:

    1- استلمت الطراد وهو ملىء بالخدوش من الداخل.
    2- بعض الأبواب الخاصه بالتخزين في (الخن) اسفل الطراد لاتفتح ولا تتسكر الا بصعوبه بالغه.
    3- كفرات البطاريات والكرسي الخلفي تنفتح تلقائيا مع السرعه وهذي مشكله كبيره ممكن مع الهواء ينكسر الكرسي ويطير على المكاين.
    4- الموعد الحقيقي كان بتاريخ 25/8/2011 وانا استلمت الطراد بعدها بشهر وثلاث اسابيع تقريبا نهاية شهر 9 لتركيب المكاين عليه وهذا تأخير لمدة اكثر من شهر من الموعد الأصلي.
    5- كثير من الأشياء اللي انوعدت فيها انها تكون مجانية صارت بفلوس على سبيل المثال الكراسي والليتات الداخلية وهذا شئ وصل السعر من 76 ألف كإتفاق مبدأي ل 83 ألف سبحان الله ماعرفت السعر الحقيقي للطراد الا اخر يوم وليش صارت هالأشياء بفلوس ماادري ولكن السؤال اللي يطرح نفسه هل هذا له علاقة بزيادة المواطنين ال 60%؟! الله اعلم.
    6-العرشه الفايبر اللي طلبتها تهتز كثيرا بشكل ملفت ومزعج وكانت حجة مدير المبيعات انها نفس اجنحة الطيارة ممكن تهتز!
    7- كثير من الأشياء اللي تم الإتفاق عليها كمواصفات في الطراد لم تكن موجوده اثناء استلام الطراد مثل cup holders و قواعد السنارات والدرج لتسلق الطراد اثناء السباحه وكانت حجة مدير المبيعات مره اخرى ان هذي اشياء بسيطه وممكن تتركب في اي وقت.
    8- كان يعطي المعامله الخاصه لخفر السواحل ويعطل الشغل في طرادي عشان يمشي شغل خفر السواحل وهذا شي عرفته من العمال.
    9- المراحل الأخيرة قبل تسليم الطراد وهي المرحله اللي تنعرف بال(finishing) كانت عشوائيه وبطيئه جدا وكانت تعليماتي تضرب بعرض الحائط يعني تواجه بالقبول وبعد ذلك لاتنفذ.
    10- الطامه الكبرى كانت في ان مدير المبيعات يتكلم اللغه العربيه فقط والعمال اللغه الإنجليزيه والفلبينيه وهذا سبب لي كثير من المشاكل اثناء اعطاء التعليمات والمواصفات واللي صدمني اكثر اني طلبت اقابل مدير المشروع لكي انبهه عن المشاكل اللي في الطراد فرفض مدير المبيعات متحججا ب (أن فلان مشغول مع الشيخ ومايقدر يقابل احد وان هذا الشخص عليه مسؤوليات كبيره وهو من اكثر المواطنين المشغولين في البلد).

    زبدة الكلام ان المصنع شغال بالعمال والتأخير شي عادي جدا وان الأشخاص المسؤولين المواطنين مايزورون المصنع الا كل يومين مره تقريبا لمدة ساعه او ساعه ونص في كل زيارة وهذا شي اكتشفته طبعا لاحقا.

    طبعا سامحوني على الإطاله حاولت اختصر قدر الإمكان مع العلم اني ماتأخرت بالدفع عليهم ابدا وحاولت اوصلهم الفكره اكثر من مره ولكن مافي فايده وهم حاليا مايردون على مكالمتاي ابدا.

    طبعا تمهلت كثيرا قبل مااشتكي او اني حتى انزل هالموضوع ولكن قررت اني اشتكي في جريدة الرايه وماكان ودي اني اسوي هالشي ولذلك لسبب واحد وهو انه منتج قطري وواجب علينا كقطريين ان احنا ندعم هذا المنتج ولحد الآن لايوجد احد علق على شكواي في الجريدة ولكن احب اقول للمسؤولين عن مصنع حالول (كثر الدق يفج اللحام).

    كلمة حق تقال في هذا المنتج القطري:

    الطراد قوي جدا ومقاوم ممتاز اثناء الهواء القوي والأمواج المرتفعه في عرض البحر ومساحات التخزين فيه كبيرة ولكن هذا المنتج بحاجه لإدارة قويه تطور هذا المنتج وتجعله ينافس الطراريد الأخرى في الخليج والعالم ولكن مع الأسف الحلو مايكمل والأسباب واضحه امامكم نقص الخبرة الإدارية احتمال كبير تدمر فكرة هذا المنتج.

    مع خالص شكري وتقديري....




  2. #2
    متداول متميز اذكر ربك is on a distinguished road الصورة الرمزية اذكر ربك
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    2,159

    المعروف انه طراد ما عليه كلام لكن الشؤون الاداريه هي اليي تخذل
    الطراد واللي يمكن يتقدم للاحسن في المبيعات لكن نتمنى الافضل
    من مصنع الحالول




  3. #3
    مـتداول نشط أخبار جوي is infamous around these parts
    تاريخ التسجيل
    Mar 2011
    المشاركات
    640

    ما عندي طراد لذالك ما عندي فكره خخخ

    موفق عزيزي

    و المره الثانيه ابحث عن المضمون بغض النظر عن الجنسيه و اللون و الجنس..لانه السوق مفتوح و اذا تبا راحه البال




  4. #4


  5. #5


  6. #6
    عضو جديد قطر حالول is infamous around these parts
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    المشاركات
    3

    مشكورين جميعا والظاهر فعلا مع احترامي لمنتجنا لكن مالنا غنى عن طراريد الإمارات




  7. #7
    عضو جديد عابر نفود is infamous around these parts
    تاريخ التسجيل
    Sep 2011
    المشاركات
    4

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اخي الغالي والحبيب (قطر حالول)]أولا/ يشهد الله جل وعلا أنني لست بصاحب مصنع حالول ولست قريب منه بل ولست مدير المبيعاااااات على حد وصفك له ولست قريب منه وليسوا من جلسائي ولست من جلسائهم بل اقولها لك بكل صدق انني لست قطريا وان اردت ان أعرف بنفسي فلا ضير في ذلك.
    ثانيا/ اخي الغالي والحبيب (قطر حالول)
    يقول الله جل وعلا في كتابه ( ولايجرمنكم شنآن قوم على الا تعدلوا اعدلوا هو اقرب للتقوى ) معنى ذلك ان الله جل وعلا يامرنا بالانصااااف والعدل حتى مع اعدائنا فكيف بأخواننا اللذين هم منا .
    ثالثا/ أخي الغالي ( قطر حالول)
    والله ثم والله ثم والله انني من اول الناس اللذين رأو موضوووعك ولكن من باااااب الحق والانصاااااف والعدل قلت اتحقق من شخصية هذا اللذي انا تعاملت معه شخصيا ولكن من الصعب ان. اتحدث وارد في موضوع حسااااااس مثل هذا من منظووووري انا فقط لان هذا ليس من العدل اللذي اوصانا الله به فقلت اتحري الامر عند مجموعة من الشباااااب كي اخرج بالفائدة المرجوة .
    رابعا/ اخي الغالي (قطر حالول)
    إعلم اخي ان الكمااااال في هذه الدنيا غير عزيز لان الكماااااال لله جل وعلا وانا اقول ان افترظنا او قلنا ان اخواننا في مصنع حاااالول حصل منهم تقصير في جانب معين وهذا هو حااااال البشر هل يستدعي ذلك كل هذه التهم ؟ الغالي (قطر حااااالول) راجع ماكتبت كلمة كلمة وستجد مااقصدده .
    خامسا/ اخي الغالي (قطر حالول)
    تعاملت شخصيا مع اخونا الخلوق الحبيب والناصح والمجتهد (عبدالعزيز) وانا اقول شخصيا ... فلم اجد إلا الطيب والمرجلة والصدق والنصح والتوجيه والله اقولها صادقا ولا اريد ان امثل في اشياء كثيرة حصلت مع هذى الرجل ... بل ووجدته والله على مااقول شهيد أنه من آخر اهتماماته الامور المادية بل انه جل اهتمامه على كسب العميل ونصحه وإرشاده بل والله لم أشعر لحظة ان هذا الرجل يقدم خفر السواحل على عملائه لاوالله والحق يقاااال ان هذا الرجل يعشق ومحب لحااااالول ويتطلع لأنتشاره ومحب لرفع سمعة هذا المنتج القطري فكيف يكون كما ذكرت ياأخي . وإعلم ياأخي ان هذه ليست نظرتي انا فقط بل اكثر من خمسة اشخااااااص كلمتهم وراسلتهم شخصيا واجمعوا على هذا الراي والكلاااااام بل وسيكتب بعظهم وسيرد ويقول كلمة الحق اللتي يدين الله بها .
    سادسا/ اخي الغالي (قطر حالول)
    نحن هنا لانمجد أحد ولانعظم شخص ولانبرئ احد من الخطأ والنقص ولاحتى اخونا(عبدالعزيز) لكن نحن هنا لنقول كلمة حق سيسألنا الله عنها يوم ان نلقاه ولا والله حملني على الرد إلا الكلام الجارح والقاسي والتهم من تحت الحزااااام والتهكم والسخرية بطريقة لاتنبغي والله من أخ فاضل مثلك أخي (قطر حالول) وكااااان الاولى غير هذه الطريقة وهذا الاسلوب .
    سابعا/ أخي الغالي والحبيب (قطر حالول)
    من دواااااااعي عجبي وإستغرابي انك رجل (قطري) ولك الفخر فكيف بأهل البيت الواحد ان يظهرووووون امورهم واسرارهم عند غيرهم فيا عجباً والله !
    هذا المنتج بأسم قطر (فخر الصناعة القطرية) فكيف يطاوعك قلبك او تطاوعك يداااااك ان تكتب شي قد يمس ولو قيد انمله منتج تفتخر به قطر ويفتخر بها ؟
    أخي والله اني اقولها صادق اني تمنيت ان اكون قطريا كي اتفاخر وارفع راسي ب(فخر الصناعة القطرية) وانا اقول والله انها (فخر الصناعة الخليجية) بل واقولها بكل فخر (فخر الصناعة العربية) ونتطلع مستقباً ان تكون ونقول ونردد فخر الصناعة العالمية . واالله تمنيت ان اكون قطريا لكي افخر واتباهى بهذا المنتج وسأفخر به مادمت خليجيا لانه حقيقة يستحق ان نتباهى فيه . ولايعني تفاخرنا بحالول انه لايوجد مصانع ذات جوده عالية وقويه لابل هناااااك مصانع كذلك .
    سابعا/ أخي الغالي (قطر حالول)
    من دواااااعي سروووري وفرحي انك ختمت موضوعك بمسك الختااااام حقيقة وهو مايهمنا بل انك كتبت كلااااااام يكتب بمااااااء الذهب تعلم ماهو///
    عندما قلت ؛
    كلمة حق تقاااال في هذا المنتج القطري/
    الطراد قوي جدا ومقاوم ممتاز اثناء الهواء القوي والأمواج المرتفعه في عرض البحر ومساحات التخزين فيه كبيرة ولكن هذا المنتج بحاجه لإدارة قويه تطور هذا المنتج وتجعله ينافس الطراريد الأخرى في الخليج والعالم ولكن مع الأسف الحلو مايكمل والأسباب واضحه امامكم نقص الخبرة الإدارية احتمال كبير تدمر فكرة هذا المنتج.
    *



    من مواضيع العضو
    مطلوب مكاين ياماها 250



  8. #8
    عضو جديد حالول بوت is on a distinguished road
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    المشاركات
    76

    Thumbs up السلام عليكم رد على قطر حالول ومعاناته

    السلام عليكم انا عبدالعزيز الحرم مدير مصنع حالول للقورب

    حبيت اوضح الي الشخص المعني في هاذا الموضوع
    1 تم الاتفاق على القارب في نفس التاريخ الي انذكر
    2وتم الاتفاق على اي قطعه هو يقوم بجلبها لنا سوفه يتم تركيبها مجان من غير مقابل مثل جمبع الاجهزه الملاحيه او الونش او الاضائه الداخليه او الخارجيه العيون
    3 قال لي ممكن الطراد يخلص قبل العيد قلت له ابشر بحاول لك انشاء الله قلت له لازم تمر المصنع وتتابع القارب قال انا ما اقدر حاول انك تخدمني قلت له ابشر راح اتابع طرادك وبل فعل اخذ موعد مع شركت الميركوري حتا يتم تركيب المحركات هاذا كان قبل العيد
    شركت الميركوري لم تركب المحركات الا بعد العيد
    4 هاذا ولمصنع يقوم بدل الشخص المذكور بسحب القارب الي شركه الميركوري
    5تم تركيب المحركات في الميركوري ومصنع حالول هم يقوم بدل الشخص المذكور بسحب القارب الي المصنع وهو نايم في البيت
    6 مصنع حالول عمل له خصم خاص من شركه الميركوري وراي مرين
    7 مصنع حالول وفر لك تيدر حق طرادك لغايه ماانتهيت
    8 اذكر لي اي قطعه قمت بجلبها للمصنع
    9 اتضح لي في الاخير انه هاي الشخص ما يعرف اي شي عن البحر او عن القارب الي راح يكون قاربه ولا عنده اي درايه في قياده الطراد
    10 طلب مني ان اوفر له كبتن يدربه السواقه قلت له تم راح اوفر لك الكبتن
    11 قام بل اتصل فيني يطلب مني ان اجلس واتناقش في امور المصنع قلت له هاذ مو من اختصاصك وطلب مني مقابله المدير العام وقلت انشاء الله راح اخذ لك موعد قال من هو الي تاخذ لي موعد معاة وكان غير متزن في تعامله معاي وكان شخص جاهل في التعمل
    12 اتمنا من رواد منتدى الامارات يطروحون عليه الاسئله عن موصفات طراده الطول او حجم خزان البترول اوزن القارب او نوع المراوح اوقوه المحركات او سرعه القارب او حجم تنكي الماء اوكم شخص يشيل القارب
    13 ودليل على جهله في قياده القارب صعد على جزيرة السافليه وطلب الفزعه لكي يطلعون السياره من الجزيره قصدي القارب
    14 اتمنا من الجميع اتكون الرساله واضحه لكم وشخصيت هاذا الرجل
    شخصيه غريبه ودليل اول مشاركه له في كل المنتديات يقوم بل كتابه عن المصنع الي مد يده له وقام بعضها وفوق هاذا تم عمل خصم خاص لهو انا خاطري اعرف السبب المقنع
    اكيد اهل المصانع في الامارات تمر عليهم نفس الكراتين
    15 اترككم مع الصور ولكم القرار












    مع تحيات اداره مصنع حالول للقوارب التوقيع عبدالعزيز الحرم




  9. #9


  10. #10


معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 0 (0 من الأعضاء و 0 زائر)

     

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك